00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
ما مصير خط أنابيب الغاز القطري التركي عبر سوريا؟
12:31 GMT
23 د
ملفات ساخنة
كيف تتعاطى القيادة السورية مع الشروط الأمريكية لرفع العقوبات
13:03 GMT
29 د
مساحة حرة
عراقي يحاول إحراق نفسه بسبب البطالة ، والمنطقة العربية تسجل أعلى معدل بطالة في العالم
13:33 GMT
27 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
الإنسان والثقافة
كتاب "100 قصيدة عن موسكو" لمئة شاعر روسي يصدر في موسكو
17:03 GMT
30 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

تركيا: إضافة "إيموجي" جديد إلى وسائل التواصل الاجتماعي

© AFP 2023 / Leon Nealتويتر
تويتر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية أن اتحاد "يونيكود" المسؤول عن وضع معايير الرموز التعبيرية لكل الأنظمة، وافق على طلبها بشأن إضافة رمز تعبيري جديد "إيموجي"، إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة إن "يونيكود" وافق على إضافة "الخرزة الزرقاء" (عين الحسد)، ذات الأهمية في ثقافة الأناضول، إلى الرموز التعبيرية (الإيموجيز) في مواقع التواصل، اعتبارا من 16 يوليو/تموز الجاري، بحسب وكالة "الأناضول".

ويعدّ "يونيكود" مؤسسة غير ربحية متخصصة في تحديد ونشر الرموز التعبيرية في شبكة الإنترنت حول العالم.

ترامب وأردوغان - سبوتنيك عربي
ترامب يوجه رسالة لأردوغان على "تويتر"

وأوضحت الوزارة أن الطلب الذي تقدمت به إلى "يونيكود"، في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، يأتي ضمن حملة "Turkey Home"  الرامية إلى التعريف بالثقافة والسياحة التركية.

ولفت إلى بدء استخدام رمز "الخرزة الزرقاء" في نسخة الويب من موقع "تويتر"، مؤكدة أنه سينتشر خلال الأيام القادمة في جميع الوسائل والمنصات في الشبكة العنكبوتية.

وأطلقت وزارة الثقافة والسياحة التركية حملة "Turkey Home" عام 2014 بهدف تعريف العالم بثروات تركيا التاريخية والثقافة والطبيعية.

وجرى في إطار الحملة نشر فيلم قصير بعنوان "Turkey Home of Evil Eye Bead"، للتعريف بـ"الخرزة الزرقاء".

الجدير بالذكر أن "اتحاد اليونيكود" هو مؤسسة غير ربحية مقرها كاليفـورنيا، وتـضم العـديد من المطورين، وتهدف لتطوير وتـوسـيع وترويج اسـتعمال نـظـام اليونيكود  المـعيـاري، وتـتمثـل فى الاتـحـاد العـديد من الشـركات المـهـتمـة بصـنـاعة الكمبيوتر وبرامجه.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала