00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
10:38 GMT
22 د
عرب بوينت بودكاست
11:32 GMT
28 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
10:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
خبير: واشنطن تريد جعل الساحة الأوروبية لأي صراع محتمل بين روسيا وأمريكا
17:03 GMT
30 د
الإنسان والثقافة
آفاق التعاون العلمي والتعليمي والثقافي بين روسيا وأفريقيا
17:34 GMT
29 د
عالم سبوتنيك
الجيش الإسرائيلي يأمر سكان 15 قرية في جنوب لبنان بإخلائها فوراً، ووزير الدفاع الإيراني يجري عدد من اللقاءات والمشاروات في دمشق
18:03 GMT
59 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

"السفن الشراعية" توفر 300 مليون دولار سنويا لشركة دنماركية (فيديو وصور)

© AP Photo / Rasmus Flindt Pedersenسفينة دنماركية
سفينة دنماركية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تتجه شركة الشحن العالمية "ميرسك" إلى إعادة استخدام السفن الشراعية لتوفير النفقات، لكن بأساليب جديدة تعتمد على تقنيات متطورة.

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن شركة الشحن الدنماركية "ميرسك" تعمل على تركيب شراعات دوارة على سفنها التجارية، مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي إلى تخفيض نفقات الشحن بنسبة 10 في المئة.

وأدى ارتفاع أسعار وقود السفن التجارية إلى زيادة تكاليف تشغيل السفن التجارية، وهو ما جعل شركات الشحن العالمية تبحث عن وسائل لتخفيض التكاليف، عن طريق استغلال طاقة الرياح في المحيطات بتقنيات متطورة.

وقبل أيام، أعلنت الشركة الدنماركية، تركيب تقنية جديدة على سفنها لتحويل الرياح إلى طاقة لدفع السفن، عبارة عن إسطوانة دوارة طولها أكثر من 30 مترا، تقوم بدور الشراع، لكن بتكنولوجيا جديدة، تناسب التطور، الذي وصلت إليه السفن التجارية في الوقت الحالي.

وتنفق شركة "ميرسك" حوالي 3 تريليون دولار سنويا، على تموين سفنها التجارية، وهو ما يعني أن نجاح التجربة الجديدة يوفر لها 300 مليون دولار كل عام، بحسب مجلة "بوبيلر ميكانيكز"، التي أشارت إلى أنها ربما تسعى لتعميم التجربة في المستقبل، إذا ثبت نجاحها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала