00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
مساحة حرة
مراكب خوفو ومقبرة تحتمس الثاني… اكتشافات تعيد كتابة تاريخ مصر
13:29 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
20:00 GMT
60 د
لبنان والعالم
21:00 GMT
48 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
مساحة حرة
مراكب خوفو ومقبرة تحتمس الثاني… اكتشافات تعيد كتابة تاريخ مصر
09:18 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
14:00 GMT
183 د
عالم سبوتنيك
تحذير أممي من التصعيد في حضر موت والمهرة.. واجتماع طارئ للجامعة العربية لرفض الاعتراف الإسرائيلي بـ"أرض الصومال"
18:00 GMT
59 د
الإنسان والثقافة
ليالي الشتاء الساحرة.. الميلاد ورأس السنة في أدب روسيا
19:00 GMT
29 د
شؤون عسكرية
هل ترامب سينساق هذه المرة ويوافق على مطلب إسرائيل بتوسيع الخط الأصفر؟ ... يجيب خبير
19:30 GMT
29 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
20:00 GMT
60 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

"السفن الشراعية" توفر 300 مليون دولار سنويا لشركة دنماركية (فيديو وصور)

© AP Photo / Rasmus Flindt Pedersenسفينة دنماركية
سفينة دنماركية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تتجه شركة الشحن العالمية "ميرسك" إلى إعادة استخدام السفن الشراعية لتوفير النفقات، لكن بأساليب جديدة تعتمد على تقنيات متطورة.

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن شركة الشحن الدنماركية "ميرسك" تعمل على تركيب شراعات دوارة على سفنها التجارية، مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي إلى تخفيض نفقات الشحن بنسبة 10 في المئة.

وأدى ارتفاع أسعار وقود السفن التجارية إلى زيادة تكاليف تشغيل السفن التجارية، وهو ما جعل شركات الشحن العالمية تبحث عن وسائل لتخفيض التكاليف، عن طريق استغلال طاقة الرياح في المحيطات بتقنيات متطورة.

وقبل أيام، أعلنت الشركة الدنماركية، تركيب تقنية جديدة على سفنها لتحويل الرياح إلى طاقة لدفع السفن، عبارة عن إسطوانة دوارة طولها أكثر من 30 مترا، تقوم بدور الشراع، لكن بتكنولوجيا جديدة، تناسب التطور، الذي وصلت إليه السفن التجارية في الوقت الحالي.

وتنفق شركة "ميرسك" حوالي 3 تريليون دولار سنويا، على تموين سفنها التجارية، وهو ما يعني أن نجاح التجربة الجديدة يوفر لها 300 مليون دولار كل عام، بحسب مجلة "بوبيلر ميكانيكز"، التي أشارت إلى أنها ربما تسعى لتعميم التجربة في المستقبل، إذا ثبت نجاحها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала