00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
الإنسان والثقافة
كتاب "100 قصيدة عن موسكو" لمئة شاعر روسي يصدر في موسكو
17:03 GMT
29 د
مرايا العلوم
هل يسير التطور دائماً إلى الأمام وباتجاه الأكثر تعقيداً؟
17:34 GMT
29 د
عالم سبوتنيك
"أنصار الله": نحن علی أعتاب المرحلة السادسة من "إيلام إسرائيل"، فصائل فلسطينية تطالب السلطة بوقف الحملة الأمنية في جنين
18:03 GMT
59 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر

4.5 مليار دولار... حجم الأضرار بقطاع النقل السوري في المناطق المحررة

© REUTERS / Marko Djurica أطفال يلعبون كرة القدم في دمشق، سوريا 18 سبتمبر/ أيلول 2018
أطفال يلعبون كرة القدم في دمشق، سوريا 18 سبتمبر/ أيلول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد وزير النقل السوري، علي حمود، أن الحجم التقديري للأضرار بقطاع النقل السوري في المناطق المحررة يصل إلى 4.5 مليار دولار، دون جرد منطقة إدلب والمناطق بالقرب من تركيا.

دمشق — سبوتنيك. وقال حمود في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" حول حجم الأضرار: "تم جرد حتى الآن الأضرار الحاصلة على وزارة النقل في المناطق التي تم تحريرها وقد بلغت حوالي 4.5 مليار دولار ما يعادل 2 تريليون ليرة سورية. هذا التخريب فقط في قطاع النقل. وهناك أرقام أكثر من ذلك سنصل إليها عند تحرير باقي المناطق. في إدلب مثلا لا يوجد جرد وشمال سوريا في المناطق الموازية للجانب التركي".

قطارات جنوب دمشق - سبوتنيك عربي
وزير النقل السوري لـ "سبوتنيك": 20 مليار ليرة خسائر قطارات جنوب دمشق
في سياق آخر، كشف حمود، عن اتفاق بين موسكو ودمشق، تصبح سوريا بموجبه مركزا لتصدير القمح الروسي إلى باقي بلدان المنطقة، مشيرا إلى أن الأمر يتطلب توسيع المرافئ السورية وإنشاء صوامع ذات طاقة استيعابية كبيرة.

وأضاف الوزير: "كما أننا سنحتاج إلى نقل هذا القمح من الصوامع إلى الدول المجاورة وبالتالي سنحتاج إلى سكك حديدية وطرق وكل هذا سيكون من خلال مشروع متكامل نطمح أن يكون قريبا جدا".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала