00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:42 GMT
18 د
المقهى الثقافي
10:33 GMT
17 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
بين بيروت والقاهرة
سلاح "حزب الله" بين الطرح المصري والتجربة الإيرلنديّة... أزمة الخبر في سوريا،ما هي الأسباب؟ وكيف تبدو النتائج؟
10:00 GMT
123 د
نبض افريقيا
من الاعتراف الى التعويضات .. من غانا 80 دولة تحث "دول تجارة الرقيق" على تقديم اعتذارات
12:03 GMT
30 د
من الملعب
المغرب يكشف عيوب البرازيل... وألمانيا مرشحة للذهاب بعيدا
12:33 GMT
27 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
16:53 GMT
7 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر

بوتين يكشف عن أفضلية النفط والغاز الروسي في المنافسة مع النفط الأمريكي

© Sputnik . Mikhail Klimentyev / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أنه إذا انخفضت أسعار النفط إلى أقل من 40 دولارا للبرميل، فسيكون هناك شك في ربحية إنتاج النفط الأمريكي، على عكس الروسي.

سان بطرسبورغ — سبوتنيك. قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في معرض حديثه عن طرق إنتاج النفط الأمريكي، وخاصة عن طريقة التكسير الهيدروليكي، إن هذه هي الطريقة الأكثر ضررًا بيئيًا لاستخراج الهيدروكربونات، وأضاف:

الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
بوتين: بحثت مع ترامب أسعار النفط و70 دولارا للبرميل يناسبنا
"إن إنتاج النفط بهذه الطريقة، أعلى تكلفة بكثير من إنتاج النفط والغاز في روسيا، حتى في الأماكن التي يصعب الوصول إليها. لذلك، فنحن في هذا الموقف نشعر بالثقة التامة. وأكثر من ذلك، فإنه إذا انخفض سعر النفط لأقل من 40 دولارا، فإن ربحية الإنتاج في الولايات المتحدة ستصبح محل شك".

من جهة ثانية أعلن الرئيس الروسي، أن هناك دول عديدة في العالم تبذل جهودا لتطوير مصادر بديلة للطاقة، ولكن لا يوجد انتقال سريع إليها من النفط والغاز.

وقال بوتين خلال الجلسة العامة للمنتدى الدولي للقطب الشمالي: "إننا نرى جهود البشرية في تطوير مصادر بديلة للطاقة، في حين لا يوجد انتقال سريع من النفط والغاز إلى المصادر المتجددة".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن روسيا لم تتخلف في قطاع الطاقة رغم أن العقوبات تعيق التنمية.
وقال بوتين: "دعونا لا ننسى أن روسيا بلد ضخم يتمتع بقدرات الطاقة الكهرومائية، إننا نعمل على تطوير وسنواصل تطوير الطاقة النووية. لدينا 16% فقط من توليد الطاقة النووية. ففي فرنسا بالفعل أكثر من 90، ولدينا 16 فقط، يجب علينا على الأقل الحصول إلى 25%. جيراننا (فنلندا) سوف يبنون، وما إلى ذلك. حتى هنا لم نتخلف".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала