00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
10:24 GMT
36 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
33 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
11:03 GMT
28 د
مرايا العلوم
غابات تنفث الكربون، ورحلة الطائر الجبارة، وأقدم حشرة في العالم، وتأثير الفراشة
11:32 GMT
13 د
عرب بوينت بودكاست
مواقع التواصل الاجتماعي متهمة بالتأثير سلبا على الصحة العقلية
11:46 GMT
14 د
الإنسان والثقافة
آفاق التعاون العلمي والتعليمي والثقافي بين روسيا وأفريقيا
12:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
تترستان نافذة روسيا إلى العالم العربي
12:33 GMT
22 د
ملفات ساخنة
فيتو أمريكي جديد في مجلس الأمن ضد قرار لوقف الحرب في غزة
13:31 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
117 د
أمساليوم
بث مباشر

الإعلان عن ثورة تكنولوجية في السويد (فيديو)

© REUTERS / Magnus Stromشاحنة تدهس مجموعة من المارة في شارع بوسط ستوكهولم في السويد
شاحنة تدهس مجموعة من المارة في شارع بوسط ستوكهولم في السويد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يواجه أصحاب الحافلات الكهربائية مشكلات في شحن سياراتهم فليس هناك أعدادا كافية لمحطات الشحن الكهربائية، لذلك اقترحت إدارة النقل السويدية بناء طرقات خاصة تشحن بطاريات المركبات أثناء القيادة فوقها.

ولعرض الفكرة على أرض الواقع سيتم بناء طريق طوله 1.6 كم تقريبا بين مدينة فيسبي والمطار في جزيرة جوتلاند في السويد، وسيستخدم الطريق لشحن شاحنة كهربائية وباص، وذلك باستخدام التكنولوجيا التي طورتها شركة "Electreon"، والتي ستنفذ أعمال البناء، وقيمة  المشروع  12.5 مليون دولار ويمول من قبل الحكومة السويدية.

وقال نعوم إيلان، نائب رئيس تطوير الأعمال في "Electreon": "سيتم استخدام الحافلة في نقل الركاب بين المطار والمدينة. إنه أمر مثير لأنه أول مرة يتم فيها شحن شاحنة ثقيلة لاسلكيا من الطريق. بمجرد أن نثبت أننا قادرون على إنجاز المشروع، هذا سيقدم الحل الأكثر فعالية من حيث التكلفة لمشكلة الانبعاث الضخمة الناتجة عن النقل بالشاحنات لمسافات طويلة".

يلاحظ إيلان، أن الاختبار الأولي سوف يبحث فيما إذا كان النظام قادرا على توفير الطاقة المطلوبة للشاحنات أم لا، من الضروري أيضا التحقق من قدرة الطريق على العمل في فصول الشتاء السويدية القاسية.

كما أضاف إيلان، إذا حدث كل شيء حسب الخطة فسنبني ألفي كم أخرى من طرق الشحن الديناميكية الكهربائية في السويد.

ثم أن السويد ليست الدولة الوحيدة التي تستكشف هذه التكنولوجيا، فإسرائيل، تعمل على مشروع مماثل يهدف إلى تثبيت طريق ذكي بين مدينة إيلات ومطار رامون الدولي القريب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала