00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
08:29 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
مساحة حرة
رسائل احتيال باسم وزارة الداخلية المصرية.. كيف تحولت مخالفات المرور إلى أداة للاحتيال السيبراني؟
16:03 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
رسالة عاجلة من المحيطات.. الغابات التي تنقذنا من ينقذها
16:33 GMT
16 د
موزاييك
اضطرابات النوم وتأثيرها على الصحة العامة للإنسان
16:49 GMT
11 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر

وزير الخارجية القطري: المنظومة الإقليمية اهتزت بسبب "الحصار"

© AP Photo / Virginia Mayoوزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني
وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنه "لا يوجد أفق حتى الآن لحل الأزمة الخليجية والمبادرة الرئيسية كانت من الكويت".

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن، من منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي، إن "المنظومة الإقليمية اهتزت بسبب الحصار الذي فرض على قطر"، وذلك حسب قناة "RT".

رئيس وزراء قطر عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني - سبوتنيك عربي
ماذا قال رئيس وزراء قطر عن أزمة المقاطعة بعد عودته من السعودية
وأشار إلى أن "قطر تجاوزت كافة التحديات التي أوقعها الحصار"، لكنه أكد وجود صعوبات اجتماعية كالعوائل التي شتت وعدم القدرة على الذهاب للأماكن المقدسة في السعودية.

وفي 5 يونيو/ حزيران من عام 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر، غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في "سيادتها الوطنية".

بالمقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة، لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

وأكد أن "قطر تعزز مشاركتها في هذا المنتدى لأنها ستشارك بصفة "ضيف شرف" في هذا المنتدى في العام 2020، وهي تشارك هذا العام على مستوى عال، مشددا على أن "الحوار مستمر وبناء مع روسيا ونتطلع لتنمية العلاقات معها".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала