وقالت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، وفقا لما نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" إن نظام "التجارة الإلكتروني" تم وضع ضوابط صارمة له.
وأشارت الوزارة إلى أن مواد نظام التجارة الإلكتروني تنص على إيقاع عقوبات صارمة، بحق "الإعلانات المضللة والمخادعة للمستهلك".
#نظام_التجارة_الإلكترونية
— وزارة التجارة والاستثمار (@SaudiMCI) July 23, 2019
ينص في مواده على إيقاع العقوبات على الإعلانات المضللة والمخادعة للمستهلك، وسحب وحجب الإعلان المخالف.#تطمنhttps://t.co/40Lut2Xtgd 🔗 pic.twitter.com/jSau85r54T
كما أوضحت أن تلك العقوبات ستبدأ من سحب الإعلانات المخالفة وحذفها من مواقع التواصل، إلى حد توقيع عقوبات على الشركة المنتجة لها.
كما أن من ضمن المخالفات التي قد يرتكبها أي إعلان "مضلل أو مخادع"، هو استخدامه علامة تجارية لا يحق له استخدامها.
وقالت الوزارة إن "نظام التجارة الإلكتروني" الجديد، يضمن عدم وجود أي إعلانات "مضللة أو مخادعة" في السوق السعودية على الإطلاق.