00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
الحدث من سبوتنيك
السيادة الرقمية في الخليج... بين توطين البيانات وامتلاك القدرة على التصرف
10:00 GMT
123 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
16:44 GMT
15 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
الحدث من سبوتنيك
السيادة الرقمية في الخليج... بين توطين البيانات وامتلاك القدرة على التصرف
00:30 GMT
57 د
الحدث من سبوتنيك
خطوة مالية جديدة تبحثها دول “البريكس"... هل سيتم ربط أنظمة الدفع والعملات الرقمية بالبنوك المركزية؟
01:30 GMT
57 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي - إعادة
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
صدى الحياة
بين الجغرافيا والسياسة.. دعوة إفريقيا لخريطة عادلة
08:29 GMT
30 د
مساحة حرة
أزمة "خطوط المحمول" تكشف شبكة احتيال كبرى.. كيف تُسرق أموال المصريين بأسماء آخرين؟
09:03 GMT
29 د
موزاييك
علم الخلافات الزوجية: من العادات التلقائية إلى الحلول الذكية
09:33 GMT
16 د
المقهى الثقافي
الحوار مع د.عيسى حجاج الذي قام بإنشاء متحف للفلوكلور والتراث الفلسطيني
09:49 GMT
11 د
الحدث من سبوتنيك
الحدث من سبوتنيك
10:00 GMT
123 د
نبض افريقيا
محاولات مضنية لاستعادة "كنز سيغو" الأفريقي الذي نهبته فرنسا خلال الحقبة الاستعمارية
12:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
الأزمة الإنسانية في اليمن... أعداد تفوق الإمكانيات
12:33 GMT
26 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
كيف حول باغانيني وعبد الكريم الموهبة "الشيطانية" إلى إبداع خالد؟
16:03 GMT
29 د
مرايا العلوم
بقايا أحد النجوم الأولى وحماية الأرض من الفضاء والنيوترينوز وبنية الكون
16:33 GMT
20 د
أمساليوم
بث مباشر

فيتامين يبطئ بشكل كبير تطور مرض السكري من النوع الثاني

© Fotolia / Bogdanhodaعلماء يوثقون حالة الوفاة
علماء يوثقون حالة الوفاة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اكتشف علماء من جامعة "لافال" الكندية أن فيتامين "د" يبطئ بشكل كبير من تطور مرض السكري من النوع الثاني.

كما بينت الدراسة التي نشرت على المجلة الأوروبية للغدد أن فيتامين "د" يساعد أيضا الأشخاص الذين يعانون من الأعراض الأولية للمرض.

كما أشار الخبراء إلى أن المتطوعين استهلكوا خلال ستة أشهر، جرعة من فيتامين "د" وهي أعلى بخمس إلى عشر مرات من المعتاد، وفي نهاية التجربة لاحظ الباحثون تحسنا في حالة الأشخاص الذين لديهم استعداد لتطور مرض السكري وكذلك الذين يعانون من أعراض المرض في مراحله الأولى.

في الوقت نفسه، لم تسجل أية تغيرات لدى الأشخاص الذين يعانون من المرض منذ مدة طويلة.

وقال أحد الخبراء "قد يكون هذا بسبب حقيقة أن التحسن في وظيفة التمثيل الغذائي يصعب اكتشافه لدى الأشخاص الذين يعانون من المرض منذ مدة طويلة أو هناك حاجة إلى وقت علاج أطول للحصول على تأثير إيجابي".

يذكر أن العلماء قد تمكنوا في 21 تموز/ يوليو الجاري من التوصل إلى السبب الرئيسي للوفاة المبكر لدى النساء المصابات بداء السكري.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала