00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:29 GMT
151 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:03 GMT
15 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
12:03 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
16:34 GMT
16 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
09:03 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
موزاييك
اضطرابات النوم وتأثيرها على الصحة العامة للإنسان
16:03 GMT
11 د
شؤون عسكرية
إلى ماذا تستند المخاوف الإسرائيلية من تعرض مدينة إيلات لهجوم مباغت؟ يجيب خبير
18:00 GMT
30 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر

وزير النفط الإيراني: يجب التأهب لمواجهة هجمات عسكرية أو إلكترونية

© REUTERSوزير النفط الإيراني بيجن زنكنه
وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
حث وزير النفط الإيراني، بيجن نامدار زنغنه، صناعة النفط على التأهب لمواجهة هجمات عسكرية أو إلكترونية وسط تصاعد للتوتر بين إيران والولايات المتحدة في منطقة الخليج.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قالت تقارير أمريكية إن واشنطن تبحث احتمال شن هجمات إلكترونية على إيران بعد تعرض منشأتان نفطيتان سعوديتان لهجمات في 14 سبتمبر/أيلول حمل مسؤولون أمريكيون إيران المسؤولية عنها في حين نفت طهران أي ضلوع لها فيها.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف - سبوتنيك عربي
"تمهد الطريق"... إيران تهاجم السعودية مجددا وتكرر دعوتها
ونقلت وكالة الأنباء التابعة لوزارة النفط الإيرانية عن زنغنه قوله: "على كل شركات ومرافق صناعة النفط التأهب على أعلى مستوى لمواجهة التهديدات بشن ضربات أو هجمات إلكترونية في وقت تستهدف فيه العقوبات صناعة النفط".

وأفادت تقارير جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بتعرض بعض الشركات الإيرانية العاملة في مجال البتروكيماويات ومجالات أخرى لهجوم عبر الإنترنت يوم 21 سبتمبر، رغم نفي هيئة رسمية مسؤولة عن الأمن الإلكتروني "نجاح" هذا الهجوم.

وقالت إيران يوم الأربعاء إنها بدأت في فحص إجراءات الأمن في منشآت النفط والغاز بما يشمل استعدادها للتصدي لهجمات إلكترونية.

إيران في حالة تأهب تحسبا لتعرضها لهجمات إلكترونية منذ تحرك الولايات المتحدة وإسرائيل سرا لشن هجوم بفيروس الكمبيوتر "ستاكسنت" على البرنامج النووي الإيراني في عامي 2009 و2010 مما تسبب في تخريب أجهزة الطرد المركزي الإيرانية التي كانت تستخدم لتخصيب اليورانيوم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала