00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:29 GMT
151 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:03 GMT
15 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
12:03 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
16:34 GMT
16 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
09:03 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
موزاييك
اضطرابات النوم وتأثيرها على الصحة العامة للإنسان
16:03 GMT
11 د
عالم سبوتنيك
مصر تدعوا إلى حوار يعالج أزمات المنطقة.. وحزب الله يرفض الاتفاق بين لبنان وإسرائيل
17:00 GMT
59 د
الإنسان والثقافة
سحر الضاد يصل موسكو: عام دراسي جديد يفتح نوافذ روسيا على الثقافة العربية
18:00 GMT
30 د
شؤون عسكرية
إلى ماذا تستند المخاوف الإسرائيلية من تعرض مدينة إيلات لهجوم مباغت؟ يجيب خبير
18:30 GMT
30 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر

وزير الطاقة السعودي يوجه أرامكو بالاستمرار في ضخ النفط عند مستوى 12.3 مليون برميل

© Ahmed Jadallahمصفاة نفط أرامكو السعودية برأس تنورة ومحطة نفط في المملكة العربية السعودية
مصفاة نفط أرامكو السعودية برأس تنورة ومحطة نفط في المملكة العربية السعودية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
وجه وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، شركة أرامكو، اليوم الأربعاء، بالاستمرار في ضخ النفط عند مستوى 12.3 مليون برميل يوميا خلال الأشهر المقبلة.

وكانت وزارة الطاقة السعودية قد أعلنت، يوم أمس الثلاثاء، أنه من المقرر أن ترتفع صادرات المملكة من النفط الخام خلال الأشهر القليلة المقبلة لتتجاوز عشرة ملايين برميل يوميا، إذ تعتزم البلاد استخدام مزيد من الغاز لتوليد الكهرباء بدلا من حرق الخام.

حقل نفطي - سبوتنيك عربي
السعودية: صادرات النفط تتجاوز 10 ملايين برميل يوميا في الأشهر المقبلة

وقالت الوزارة في بيان: "السعودية ستستغل الغاز المنتج في محطة الفاضلي لتعويض نحو 250 ألف برميل يوميا من استهلاك النفط المحلي، مما سيتيح للمملكة زيادة صادراتها من الخام خلال الأشهر القليلة المقبلة لتتجاوز عشرة ملايين برميل يوميا".

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية قد أعلن، يوم أمس الاثنين، أن الشركة تدرس إمكانية مواصلة إنتاج النفط بالطاقة القصوى بعد أبريل/ نيسان.

بدوره اعتبر المدير المالي لشركة "أرامكو"، خالد الدباغ، أن الشركة قادرة على الاستمرار في ظل سعر تعادل منخفض للنفط، وأن لديها قدرة ضخمة على الاقتراض ولا ترى حاجة لدين إضافي.

وكانت الشركة قد أعلنت، يوم الأحد الماضي، تحقيق صافي دخل 330.7 مليار ريال (88.2 مليار دولار) في 2019، مقارنة مع 416.5 مليار ريال (111.1 مليار دولار) في عام 2018.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала