00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
10:24 GMT
36 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
33 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
11:03 GMT
28 د
عرب بوينت بودكاست
12:33 GMT
22 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
قوانين الاقتصاد
خبير: روسيا ستبقى المصدر الرئيس للغاز لأوروبا
17:33 GMT
30 د
عالم سبوتنيك
تداعيات قرار الجنائية الدولية باعتقال نتنياهو وجالانت، "لبنان يسعى لتعديل المقترح الأميركي لضمان انسحاب إسرائيلي كامل"
18:03 GMT
59 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
117 د
أمساليوم
بث مباشر

كيف تحمي روسيا محركات الطائرات من النسخ

© Sputnik . Michail Voskresenskiy / الانتقال إلى بنك الصورمحرك "بي دي-14"
محرك بي دي-14 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
لقد توصلت روسيا إلى مخطط فعال للغاية لحماية محركات طائراتها من النسخ من قبل دول أجنبية، حسب الصحيفة الصينية "سوهو".

ليس سرا أن محركات الطائرات هي نقطة ضعف الصين. لم تتعلم الدولة كيفية إنشاء وحدات طاقة يمكنها التنافس على قدم المساواة مع نظيراتها الروسية والأمريكية.

في هذا الصدد، لا تتردد جمهورية الصين الشعبية في شراء الطائرات العسكرية من الشركات المصنعة الأجنبية، وخاصة من روسيا. وطرحت الصحيفة سؤال حول كيفية حماية الروس لملكيتهم الفكرية من النسخ.

أبدت الصين اهتمامًا كبيرًا بمحركات AL-41F1S الروسية وأبدت رغبتها في شرائها. ردت موسكو بأنها ستبيعها فقط مع مقاتلات سو-35، وفقا للصحيفة.

تتمتع الصين بسمعة دولة تحب استعارة تقنيات الآخرين، وفي هذا الصدد، أعد المهندسون الروس بضع مفاجآت صعبة لأولئك الذين يحاولون سرقة أفكارهم. وأكدت الصحيفة أنه من المستحيل الوصول إلى "قلب" المحرك دون الإضرار به. إنه مخفي بطريقة يكاد يكون من المستحيل الوصول إليه. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن إنتاج وحدات طاقة الطائرات هو عملية معقدة، حتى عملية النسخ التافهة تتطلب وقتًا طويلاً جدًا. لا يستطيع أي شخص إنشاء نسخة ذات نوعية جيدة.

في الوقت نفسه، تسعى الصين إلى تقليل اعتمادها على التكنولوجيا الروسية، حيث يتم استثمار الكثير من الأموال في تطوير المحركات والمكونات الفردية. تريد بكين أيضًا استخدام صناعة الطيران المدني كنقطة انطلاق للتطوير العسكري. أعلنت ألمانيا مؤخرًا عن استعدادها لشراء شفرات التوربينات الصينية، التي تفوق في كثير من النواحي التصاميم الألمانية. يتم إنشاء معظم هذه المنتجات على أساس براءات الاختراع من الشركات الألمانية التي حصلت عليها جمهورية الصين الشعبية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала