00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
28 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
149 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
06:00 GMT
123 د
نبض افريقيا
بعد توقيع اربع اتفاقيات رسمية في أنقرة ، هل تستبدل النيجر فرنسا بتركيا ؟
08:29 GMT
29 د
من الملعب
كأس العالم "مونديال على هامش السياسة".. وماذا تفعل الفرق العربية؟
09:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
زواج الشاب العربي من الفتاة الأجنبية... ماله وما عليه
09:33 GMT
19 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
09:53 GMT
7 د
خطوط التماس
سورية في مواجهة الاجتياح الإسرائيلي للبنان 1982 – 1985
10:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
طلاب يكتشفون فيلا رومانية تحت مدرستهم في إيطاليا
10:48 GMT
11 د
الإنسان والثقافة
الرحالة أرتيمي رافالوفيتش يتحدث عن رحلته لغزة ويعتبر طرابلس اللبنانية أجمل مدن المشرق
11:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
العزلة الطبقية تخلق أجيالا منفصلة ثقافيا واجتماعيا
12:03 GMT
26 د
مرايا العلوم
القناع الرقمي خطر يهدد أموالنا وأحوالنا والحر يجعل الحيوانات أكثر عنفا وغباءا
12:30 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
خبير: موسكو تعتبر سوريا ركيزتها الجيوسياسية في شرق المتوسط
16:03 GMT
30 د
مساحة حرة
مستقبل اقتصاد العالم بعد استخدام المؤسسات المالية في النزاعات السياسية
16:33 GMT
26 د
صدى الحياة
حملة "لستُ شجرة": شرارة رقمية تشعل صراع الهويات في سوريا
18:00 GMT
30 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

دليلك لتناول المعدل المضبوط من القهوة يوميا

تابعنا عبر
للقهوة فوائد صحية كما أنها مفيدة للقلب، ولكن عشقها إلى حد الإفراط فيها قد يسبب مشاكل أخرى، كما أنها تفقد تأثيرها على الجسم على المدى البعيد.

وينصح استشاري أمراض القلب والقسطرة الدكتور حسام فوزي أن الكمية الصحية لتناول القهوة يوميا من 2 إلى 3 فناجين كحد أقصى، مع تجنب الزيادة في الكمية، بحسب موقع "صدى البلد" المصري.

فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية
وأضاف أنه يفضل تناول القهوة بعد وجبة الإفطار، وتجنب تناولها على معدة فارغة، كما نصح بضرورة شرب كميات وفيرة من الماء قبل وبعد القهوة. 

وعن أفضل أوقات تناول القهوة، أشار فوزي إلى النهار خلال النصف الأول من اليوم، بينما حذر من تناولها ليلا منعا للتعرض لقلق وأرق وصعوبة في النوم.

وأظهرت دراسة أجراها المركز الطبي الأسترالي بجامعة جنوب أستراليا ونشرها موقع "سيانس ديلي" أن الاستهلاك الزائد للقهوة يمكن أن يسبب سوء الصحة والعديد من الأمراض.

وباستخدام بيانات من أكثر من 300 ألف مشارك في البنك الحيوي البريطاني، درس الباحثون الروابط بين تناول القهوة والإصابة بمجموعة من الأمراض، ووجدوا أن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالتهاب واعتلال المفاصل، والسمنة.

وأكد معدو الدراسة على أن "الرسالة التي يجب أن نتذكرها دائما هي أن الاستهلاك المعتدل للقهوة هو أفضل رهان للاستمتاع بقهوتك وصحتك الجيدة أيضا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала