00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
28 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
149 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
زواج الشاب العربي من الفتاة الأجنبية... ماله وما عليه
09:33 GMT
19 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
09:53 GMT
7 د
خطوط التماس
سورية في مواجهة الاجتياح الإسرائيلي للبنان 1982 – 1985
10:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
طلاب يكتشفون فيلا رومانية تحت مدرستهم في إيطاليا
10:48 GMT
11 د
الإنسان والثقافة
الرحالة أرتيمي رافالوفيتش يتحدث عن رحلته لغزة ويعتبر طرابلس اللبنانية أجمل مدن المشرق
11:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
العزلة الطبقية تخلق أجيالا منفصلة ثقافيا واجتماعيا
12:03 GMT
26 د
مرايا العلوم
القناع الرقمي خطر يهدد أموالنا وأحوالنا والحر يجعل الحيوانات أكثر عنفا وغباءا
12:30 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
خبير: موسكو تعتبر سوريا ركيزتها الجيوسياسية في شرق المتوسط
16:03 GMT
30 د
مساحة حرة
مستقبل اقتصاد العالم بعد استخدام المؤسسات المالية في النزاعات السياسية
16:33 GMT
26 د
صدى الحياة
حملة "لستُ شجرة": شرارة رقمية تشعل صراع الهويات في سوريا
18:00 GMT
30 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية

تابعنا عبر
تشير الدراسات إلى تأثير القهوة الإيجابي على صحة الجسم، فهي تعتبر جيدة بتحفيز البكتيريا المعوية، بالإضافة إلى تأثيرها الوقائي المحتمل ضد تشكل حصوات المرارة والتهاب البنكرياس.

أعد هذا التقرير "كارلو لا فيكيا" بروفيسور في قسم العلوم السريرية وصحة المجتمع في جامعة ميلانو بإيطاليا الذي قال:

القهوة - سبوتنيك عربي
7 أشياء تحدث للجسم إذا توقفت عن شرب القهوة
"تأثير القهوة على الهضم هو مجال بحث متطور، وتشير البيانات إلى فوائد القهوة ضد شكاوى الهضم الشائعة مثل الإمساك، بالإضافة لأثرها بتقليل خطر الإصابة بأمراض أكثر خطورة مثل أمراض الكبد المزمنة، وأمراض الكبد الدهنية غير الكحولية، التهاب البنكرياس، ومساهمتها في منع تشكل حصوات المرارة".

مرض حصى المرارة هو اضطراب هضمي شائع ينجم عن تراكم حصوات في المرارة أو القناة الصفراوية، وتعتبر الآلية التي تحمي بها القهوة من تشكل حصوات المرارة غير معروفة حتى الآن، إلا أنه لوحظ من خلال الدراسات أن خطر تشكل الحصيات ينخفض ​​مع زيادة الاستهلاك اليومي للقهوة.

وتظهر الدراسات أن الكافيين قد يلعب دوراً في هذه الارتباطات، إذ أنه لم يتم التوصل لنفس النتيجة مع القهوة منزوعة الكافيين.

وتدور الأسئلة حول ما إذا كانت القهوة مرتبطة بالحموضة المعوية أو مرض ارتجاع المريء، حيث أن الحموضة المعوية هي شكل معتدل من الارتجاع الحمضي للمريء، في حين أن مرض ارتجاع المريء هو حالة مزمنة وحادة من الارتجاع الحمضي وتحدث نتيجة ارتداد غير طبيعي لحمض المعدة إلى المريء، وتتميز بحرقة متكررة، ألم شديد في الصدر بعد تناول الطعام، وصعوبة في البلع.

اقترح عدد صغير من الدراسات وجود ارتباط بين شرب القهوة ومرض ارتجاع المريء والحموضة المعوية، إلا أن غالبية الدراسات التي تمت مراجعتها تشير إلى أن القهوة ليست سبباً رئيسياً لهذه الحالات.

وذكر التقرير التأثير الإيجابي للقهوة على البكتيريا المعوية، حيث تشير الدراسات الحديثة إلى أن أعداد بكتيريا الأمعاء المفيدة تزداد بعد شرب القهوة.

ويكمن السبب في أن القهوة غنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، والبوليفينول اللذان يدعمان النمو الصحي للبكتريا المفيدة الموجودة في الأمعاء والتي تساعد في تحليل المواد الغذائية وتسمى "الميكروفلورا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала