00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
08:29 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
كيف يستخدم الرقص كسلاح ثقافي؟ إجابات مثيرة تخلط الفن بالهوية والسياسة
16:03 GMT
29 د
مساحة حرة
التصحر يهدد 40% من سكان العالم ويتلف 28 مليون فدان سنويا، فما تداعيات ذلك على الغذائي العالمي؟
16:32 GMT
20 د
عرب بوينت بودكاست
جبال الألب باللون الأخضر ومساحات أخرى بالبني
16:52 GMT
8 د
بلا قيود
عمادة المهندسين التونسيين ترفع مقترحاتها لمجلس النواب للحفاظ على الكفاءات
17:00 GMT
59 د
ملفات ساخنة
هل يُعد اتفاق أمريكا وإيران كارثة لإسرائيل؟
18:00 GMT
29 د
مساحة حرة
رسائل احتيال باسم وزارة الداخلية المصرية.. كيف تحولت مخالفات المرور إلى أداة للاحتيال السيبراني؟
18:30 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر

الملك عبد الله يؤكد لبومبيو دعم الأردن الثابت للقضية الفلسطينية

© AFP 2023 / YOUSEF ALLANالملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الخميس، على مواقف عمّان الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

وقال بيان للديوان الملكي الأردني، اليوم الخميس، إنه "جرى بحث مجمل قضايا المنطقة (خلال الاتصال الهاتفي بين العاهل الأردني وبومبيو)، إذ أعاد جلالة الملك التأكيد على مواقف الأردن الثابتة حيالها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

وأضاف: "تناول الاتصال علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، إذ أعرب جلالته عن شكره للدعم المتواصل الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن".

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر"، اليوم الخميس، أن "الشراكة بين البلدين قائمة على الالتزام المشترك بالأمن والاستقرار الإقليمي".

يشار إلى أن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أكد في الأول من يوليو/ تموز، أن موقف بلاده لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية.

ونقلت وكالة "عمون" عنه: "لقد كنا واضحين جدا في موقفنا الثابت، وقلنا إن مثل هذه الإجراءات من شأنها تقويض فرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

وشدد العاهل الأردني على أن الأردن كان وسيبقى حريصا على حماية مصالح الفلسطينيين، مؤكدا أن هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا مع عدد من الدول العربية والأوروبية لتحقيق هذا الهدف، ومشددا على رفض أي إجراء إسرائيلي أحادي لضم أراضٍ في الضفة الغربية.

وأشار الملك عبد الله إلى أن الأردن يتمتع بعلاقات قوية مع الدول العربية، مُنوها إلى عمق العلاقات القوية التي تربط الأردن بمصر، في وقت أثنى على التحرك الدبلوماسي الإماراتي مع عواصم القرار العالمي، دعما للأردن والقضية الفلسطينية.

وجاءت تصريحات العاهل الأردني تعليقا على نية إسرائيل المضي قدما في خطة "الضم".

ويشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أعلن أكثر من مرة، أن حكومته ستضم 30% من مساحة الضفة الغربية، مطلع شهر يوليو الجاري.

وبدورها، أعلنت القيادة الفلسطينية، في التاسع عشر من مايو/ أيار الماضي، أن منظمة التحرير ودولة فلسطين في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала