ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن مدير عام الشركة ديفيد كالهون، أكد في رسالة للموظفين: "نظرا للدينامية الحالية للسوق وآفاقها، سنوقف إنتاج طائرتنا البارزة 747 في عام 2022".
وأضاف أن "التزامنا تجاه زبائننا لا يتوقف عند التسليم، وسنواصل المساعدة في صيانة طائرات 747 حتى مدة طويلة أيضا".
وتواصل بوينغ تصنيع طائرات 747 لأغراض نقل البضائع والعمليات العسكرية. كذلك، لا يزال متوقعا ضمّ طائرتين من نوع 747-8 إلى أسطول البيت الأبيض "إير فورس وان" الخاص بالرئيس، وهو طراز أسرع وأكبر وأقل استهلاكا للوقود من طائرات 747-200 التي تقلّ الرئيس حاليا.
وتستطيع بعض نماذج هذه الطائرة التي أطلقت عام 1970 أن تقل أكثر من 600 مسافر، إلا أن سعتها هذه واستهلاكها الكبير للوقود، يجعلها أقل جدوى من حيث التكلفة بالنسبة للشركات التي تعاني مع تراجع النقل الجوي منذ بدء وباء كوفيد-19.