00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
الإنسان والثقافة
كتاب "100 قصيدة عن موسكو" لمئة شاعر روسي يصدر في موسكو
17:03 GMT
29 د
مرايا العلوم
هل يسير التطور دائماً إلى الأمام وباتجاه الأكثر تعقيداً؟
17:34 GMT
29 د
عالم سبوتنيك
"أنصار الله": نحن علی أعتاب المرحلة السادسة من "إيلام إسرائيل"، فصائل فلسطينية تطالب السلطة بوقف الحملة الأمنية في جنين
18:03 GMT
59 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر

60 عاما في الخدمة..."الدب" الروسي القاذفة الوحيدة في العالم تعمل بالمروحة

© Sputnik . Евгения Новоженина / الانتقال إلى بنك الصورالقاذفات الاستراتيجية توبوليف 95MS في موكب الطيران لمسيرة النصر في مسكو
القاذفات الاستراتيجية توبوليف 95MS في موكب الطيران لمسيرة النصر في مسكو - سبوتنيك عربي, 1920, 29.05.2021
تابعنا عبر
في الأسبوع الماضي، قام زوجان من القاذفات الاستراتيجية الروسية من طراز تو-95 (أو "الدببة" وفقًا لتصنيف الناتو) برحلة مجدولة فوق البحر الأسود، وفقًا لموقع Business Insider.

لوحظ في المنشور، أن هذه الرحلة، التي استغرقت خمس ساعات، كانت "مجرد واحدة من الطلعات المنتظمة لقاذفة الحرب الباردة وأظهرت بوضوح قدرتها على قطع مسافات بعيدة".

كما يتذكر مؤلف المقال، تعد تو-95 واحدة من أقدم الآلات التي لا تزال في خدمة القوات المسلحة الروسية، بالإضافة إلى أنها القاذفة الوحيدة في العالم التي تعمل بالمروحة والتي لا يزال الجيش يشغلها. تم تطوير الطائرة في الخمسينيات من القرن الماضي بأمر من الاستراتيجيين السوفييت، الذين "طلبوا قاذفة بأربعة محركات قادرة على الطيران لمسافة 8000 كم وضرب جميع أنحاء الولايات المتحدة". اختار المهندسون السوفييت محركات المروحة نظرًا لحقيقة أن المحركات النفاثة في تلك الأوقات كانت تستهلك الوقود بسرعة كبيرة.

تم تحديث الطائرة، التي ظلت في خدمة القوات الجوية الروسية لأكثر من 60 عاما، بشكل كبير - تحولت إلى شيء "أكثر بكثير" من آلة قادرة في الأصل على إسقاط قنابل غير موجهة فقط، على الرغم من أن أحد أهم الميزات فيها لا تزال قدرة حمل أوزان ثقيلة وتحليقها لمدى بعيد، وفقًا لإنسايدر.

كتبت الصحيفة أنه في عام 1981، تم إصدار نسخة معدلة من القاذفة تو-95إم إس"، المصممة لصواريخ جو-أرض جديدة. في الوقت نفسه، على عكس الأمريكية B-52، التي تم تحديثها أيضًا بشكل متكرر، فإن تو-95إم إس ليست آلات قديمة تم تحسينها: نظرًا لأن القاذفات التي تم إنتاجها في الخمسينيات والستينيات لم تكن مناسبة للتحديث، فقد قرر الاتحاد السوفيتي بدء إنتاجها مرة أخرى. لهذا السبب، فإن تو-95إم إس على الرغم من "مظهرها القديم تقريبًا" مقارنة بالطائرة B-52 - هي في الواقع طائرات أحدث بكثير من نظيراتها الأمريكية.

هذا هو السبب في أن تو-95إم إس لا تزال عنصرًا رئيسيًا في المكون الجوي للثالوث النووي الروسي، وقد تم تجهيز أحدث إصداراتها بأحدث صواريخ  X-101 ، والتي يمكن إعادة توجيهها بعد إقلاع القاذفة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала