00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مكتسبات العمال في العالم العربي وتحديات الواقع المعيشي
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
16:33 GMT
18 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مصر... جدل واسع حول دور وسائل التواصل في صنع "أطباء وهميين"
08:30 GMT
29 د
من الملعب
كأس العالم "مونديال على هامش السياسة".. وماذا تفعل الفرق العربية؟
09:03 GMT
29 د
موزاييك
هل سيصمم "المقص الجيني" أطفالا خارقين و يطيل عمر البشر
09:33 GMT
13 د
الحدث من سبوتنيك
الحدث من سبوتنيك
10:00 GMT
123 د
خطوط التماس
سورية في مواجهة الاجتياح الإسرائيلي للبنان 1982 – 1985
12:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
طلاب يكتشفون فيلا رومانية تحت مدرستهم في إيطاليا
12:48 GMT
11 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
هل تنجح مفاوضات القاهرة في تحقيق اختراق لتنفيذ خطة غزة
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
في يناير نقرر وفي فبراير ننسى… ما سر اختفاء قرارات رأس السنة بعد أسابيع قليلة؟
16:33 GMT
14 د
المقهى الثقافي
الشاعرة والإعلامية همسة يونس، فلسطينية الدم..إماراتية القلب
16:48 GMT
12 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

منها أمراض القلب.. مخاطر كثيرة للإفراط في تناول الشوكولاتة

© AFP 2023الشوكولاتة
الشوكولاتة - سبوتنيك عربي, 1920, 03.08.2021
تابعنا عبر
حذر أخصائيون بريطانيون من مخاطر الإفراط في تناول الشوكولاتة، بسبب ما قد تلحقه من ضرر على صحة الإنسان.

ووفقا لصحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، فإن مختصين في مؤسسة القلب البريطانية، حذوا من الاستهلاك المفرط للشوكولاتة، وشددوا على أن لا يتناول الشخص أكثر من 56 غراما من الشوكولاتة يوميا وإعطاء الأفضلية النوعية، التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو وقليل من الدهون والسكر.

وأشار الأخصائيون إلى أن إدراج كميات كبيرة من الشوكولاتة في النظام الغذائي، يزيد من احتمال الإصابة بتسوس الأسنان والسمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، بالإضافة إلى بعض أنواع الأورام ومرض السكري من النوع 2.

شوكولاتة - سبوتنيك عربي, 1920, 23.04.2021
منها الشوكولاتة... 5 أطعمة شائعة تؤدي للوفاة المبكرة
كما أكدوا أن الإفراط في تناول الشوكولاتة يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

هذا وتوصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن تناول الكثير من الشوكولاتة والمشروبات السكرية يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقا لموقع "ستادي فيندس" العلمي، فإن باحثين من جامعة أكسفورد البريطانية، اكتشفوا بعد أبحاث طويلة أن الخبز الأبيض والزبدة والمربى وعصير الفاكهة والشوكولاتة تسبب الوفاة المبكرة.

وأكد الباحثون أن هذه الأطعمة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون والسكر وقليلة الألياف، وقد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала