00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
المقهى الثقافي
الحوار مع د.عيسى حجاج الذي قام بإنشاء متحف للفلوكلور والتراث الفلسطيني
12:48 GMT
11 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
الضفة الغربية.. نقل إدارة المستوطنات للشرطة الإسرائيلية والانتهاكات تتزايد في قُصرة
16:03 GMT
29 د
موزاييك
ثمانون دقيقة مفقودة من النوم... ماذا يحدث لجسمك؟
16:33 GMT
8 د
مرايا العلوم
مصانع بروتين خارج الخلية الحية للمرة الأولى وسديم الجبار المفسر لدورة ولادة النجم
16:41 GMT
18 د
عالم سبوتنيك
واشنطن: مسؤولية التوصل لاتفاق بغزة تقع على عاتق الطرفين.. تطبيق نظام مكافحة الإرهاب بمقاطعتي بيلغورود وكورسك
17:00 GMT
59 د
الإنسان والثقافة
عندما تروي الغابة الروسية حكاياتها للصحراء العربية:سحر الادب المشترك
18:00 GMT
30 د
شؤون عسكرية
مفهوم جديد للحروب العالمية.. صراع العقول والتكنولوجيا يحسم معارك الميدان
18:30 GMT
29 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

دراسة تحذر من إضافة مكون شهير إلى الطعام.. قد يسبب القلق والاكتئاب

© Photo / Unsplash/ Gadiel Lazcanoاكتئاب
اكتئاب - سبوتنيك عربي, 1920, 14.04.2025
تابعنا عبر
أظهرت دراسة علمية أن إضافة مكون شهير إلى الطعام، قد تزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق.
والدراسة التي استندت إلى بيانات ما يقرب من نصف مليون بالغ بريطاني، وجدت أن من يضيفون الملح بانتظام كانوا أكثر عرضة للإصابة بهذين المرضين بنسبة 40% تقريبا، مقارنةً بمن لا يضيفونه أبدًا أو نادرًا.
وتتراوح الافتراضات حول سبب هذا التأثير بين تسريع الملح للشيخوخة البيولوجية، وزيادة خطر الإصابة بمشاكل الصحة العقلية، وتأثيره على هرموني المزاج "السيروتونين" و"الدوبامين"، وفقا لوسائل إعلام غربية.
وقال معدو الدراسة من جامعة شينجيانغ الطبية الصينية، إن دراستهم هي "الأولى التي تُشير إلى آثار إيجابية ملحوظة للملح على خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق الناتج عن إضافة الملح إلى الطعام".
أما بالنسبة لمن يضيفون الملح من حين لآخر، فقد تراوحت المخاطر المتزايدة بالإصابة بالقلق والاكتئاب ما بين 5 و8%.
ملح الطعام - سبوتنيك عربي, 1920, 12.02.2025
مجتمع
دراسة تكشف أهمية "بديل الملح" في الوقاية من السكتة الدماغية
وأفادت مجلة "الاضطرابات العاطفية" في تقريرها أن تحليل بيانات تناول الملح والصحة العقلية لـ439,412 بريطانيا أظهر أن 9,516 شخصا مصابون بالاكتئاب، و11,796 شخصا مصابون بالقلق.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала