00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
الاكتئاب يصيب القطاع الطبي في أوروبا، ما الأسباب التي أدت لذلك؟
16:33 GMT
14 د
مرايا العلوم
غابات تنفث الكربون، ورحلة الطائر الجبارة، وأقدم حشرة في العالم، وتأثير الفراشة
16:47 GMT
13 د
حصاد الأسبوع
خبير: الطاقة الذرية مهدت للعدوان الأمريكي على إيران
17:00 GMT
59 د
ملفات ساخنة
هل تنهي الحملة الأمنية المصرية عمليات التنقيب العشوائي عن الذهب على الحدود مع السودان؟
18:00 GMT
29 د
صدى الحياة
تحذيرات دولية: 4 دول عربية في بؤر الجوع العالمية
18:30 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر

الخارجية الروسية: أوروبا باتت العقبة الرئيسية أمام السلام في أوكرانيا

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiy وزارة الخارجية الروسية
 وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي, 1920, 25.06.2026
تابعنا عبر
أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن أوروبا باتت العقبة الرئيسية أمام السلام في أوكرانيا، حيث تستثمر دولها بنشاط في تزويد كييف بالأسلحة.
وقالت خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: "إن المبالغ المعلنة لما يسمى بالتبرعات لاستمرار العدوان الدموي على المدنيين تعد دليلاً قاطعاً إضافياً على أن أوروبا، وبالأخص أوروبا الغربية، أصبحت اليوم العقبة الرئيسية أمام السلام. ففي التصور الأوروبي، يفترض أن الحرب هي سبيل السلام".
وأضافت زاخاروفا: "لذلك، فإنهم يستثمرون بنشاط في تعزيز القدرات العسكرية لنظام (فلاديمير) زيلينسكي، ويتخذون من أنفسهم درعاً خلفياً استراتيجياً له، ويواصلون محاولاتهم لإلحاق، كما يزعمون، هزيمة استراتيجية ببلادنا، سواء في ساحة المعركة أو على أيدي المواطنين الأوكرانيين وعلى حسابهم".
أفادت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، بأن موسكو تأسف لأن كوريا الجنوبية، وخلافاً لتصريحاتها حول الرغبة في تطبيع العلاقات مع روسيا، تتضامن علناً مع التهجمات المناهضة لروسيا من قبل الاتحاد الأوروبي.
وقالت الوزارة في بيان عقب لقاء جمع نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، وسفير جمهورية كوريا الجنوبية، لي سوك باي، في موسكو: "أعرب الجانب الروسي عن أسفه لأن قيادة جمهورية كوريا الجنوبية، وخلافاً للتصريحات المتكررة حول الاهتمام بتطبيع العلاقات الثنائية مع موسكو، تتضامن علناً مع الهجمات المناهضة لروسيا من قبل شركائها الغربيين، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي".
علم روسيا في الكرملين  - سبوتنيك عربي, 1920, 25.06.2026
الاستخبارات الخارجية الروسية: الغرب يخطئ في اعتبار ضبط النفس الروسي ضعفا
وصرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، يوم 18 مارس/ آذار الفائت، بأن روسيا تتابع باهتمام خطط كوريا الجنوبية فيما يتعلق بمبادرة حلف الناتو حول "قائمة الاحتياجات ذات الأولوية لأوكرانيا"، وتتوقع أن تلتزم سيؤول بتعهداتها بعدم المشاركة في توريد الأسلحة الفتاكة إلى كييف.
وقالت زاخاروفا، خلال إفادة صحفية: "نحن نراقب عن كثب خطط هذا البلد (كوريا الجنوبية) فيما يتعلق بمبادرة "الناتو"، حول ما يسمى بـ 'قائمة الاحتياجات ذات الأولوية لأوكرانيا'".
وأشارت زاخاروفا إلى أن موقف روسيا المبدئي بشأن هذه القضية قد تم إبلاغه للجانب الكوري الجنوبي بشكل وافٍ عبر القنوات الدبلوماسية.
وأضافت زاخاروفا: "نتوقع أن تواصل سيؤول التزامها بنهج ضبط النفس، تماشياً مع التصريحات التي أدلت بها بشأن عدم المشاركة في توريد الأسلحة الفتاكة لنظام كييف".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала