العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تحبط عملية تفجير سد في مقاطعة خاركوف

أعلن وحدات من تجمع قوات "سيفير" (الشمال) الروسية التابعة للقوات الروسية، صباح الأربعاء، أنها نجحت بإحباط خطة للجيش الأوكراني تقوم على تفجير سد في شمال مقاطعة خاركوف.
Sputnik
وقال المتحدث باسم وحدات من تجمع قوات "سيفير" (الشمال) أن قوات الهندسة أزالت ألغاما زرعتها قوات أوكرانية على سد في شمال مقاطعة خاركوف، مضيفا أن عملية إحباط التفجير جاءت بعد قيام القوات الروسية بالسيطرة على بلدة بيلنايا.
وتابع بالقول: إنه بعد الدخول السريع للقوات الروسية إلى البلدة ترك العدو عبوات على السد، حيث كان يخطط لتفجيرها لإغراق البلدة بالمياه، لكن أحبطنا ذلك.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
"على الرغم من وجود قوات النخبة"... خبير عسكري بريطاني يؤكد انهيار دفاعات القوات الأوكرانية في خاركوف
وكان فلاديمير زيلينسكي وصف وضع القوات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف، خاصة في فولشانسك بأنه صعب للغاية. كما اعترفت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية بالوضع الميداني الصعب على محور خاركوف، مشيرة إلى "النجاح التكتيكي" للقوات الروسية.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/ فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس من قبل نظام كييف.
مناقشة