العملية العسكرية الروسية الخاصة

"تورميناتور"... مدرعة تتخطى كل التوقعات وبقدرة بقاء استثنائية... فيديو

أكد جندي روسي تابع لمجموعة "يوغ" الروسية، وهو مسؤول عن تشغيل نظام مدفعي، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، أن مدرعة "تورميناتور" الروسية المدعمة والمعززة، تعمل بكفاءة عالية وأثبتت جدارتها في العمليات القتالية.
Sputnik
وقال الجندي إن المدرعة "لم تلب التوقعات فحسب، بل فاقت كل التوقعات، مع قدرة بقاء استثنائية"، وحصلت "سبوتنيك" على هذه المشاهد لعمل المدرعة في منطقة العملية العسكرية الخاصة.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت، أمس الثلاثاء، بأن الجيش الروسي وجّه ضربات استهدف فيها ورشة لتصنيع وتخزين المسيرات ومخازن ذخيرة ووقود تابعة للجيش الأوكراني.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "دمر الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات دون طيار وقوات الصواريخ والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية ورشة إنتاج وتخزين للطائرات المسيرة الهجومية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية في 3 مقاطعات روسية

بالإضافة إلى ذلك، وبحسب البيان: "تم ضرب مستودعات الذخيرة والوقود ومعدات الطائرات في المطارات العسكرية (الأوكرانية)، وكذلك تجمعات القوى العاملة والمعدات المعادية في 143 منطقة".

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف
القوات الروسية تتقدم وتحسن أماكن تموضعها التكتيكية على 5 محاور استراتيجية
مشاهد توثق اقتحام الدبابات الروسية لبلدة نوفوميخايلوفكا وتحريرها... فيديو
الجيش الروسي يحرر 4 بلدات في مقاطعة خاركوف
مناقشة