العملية العسكرية الروسية الخاصة

خبير بريطاني: الضغط الروسي في خط المواجهة يسبب اليأس بين صفوف قوات كييف

أكد الخبير البريطاني، ألكسندر ميركوريس، أن ضغط الجيش الروسي على خط المواجهة يسبب اليأس بين القوات المسلحة الأوكرانية، وقد اعترف رئيس أوكرانيا بعدم استقرار الجبهة.
Sputnik
وأضاف الخبير البريطاني عبر قناته على موقع "يوتيوب"، أنه "يمكنك أن ترى أن روسيا تزيد الضغط على طول خط المواجهة بأكمله، وأن الأوكرانيين يائسون بشكل متزايد، وزيلينسكي يتحدث عن وضع خاضع للسيطرة ولكنه غير مستقر".
وبحسب الخبير، فقد انخفض عدد الجيش الأوكراني بشكل كبير وأصبح أقل عددا من الوحدات الروسية في منطقة النزاع. بالإضافة إلى ذلك، أضاف ميركوريس أنهم في كييف لم يعودوا يؤمنون بإمكانية تجنيد عدد كافٍ من المجندين في القوات المسلحة الأوكرانية بمساعدة التعبئة الجديدة.
أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية أسقطت 12 صاروخ "أتاكمز" و9 صواريخ لراجمات "هيمارس" و"أولخا" وصاروخين من طراز "هارم" وصاروخ "توتشكا- يو" و4 قنابل جوية موجهة من طراز "هامر".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تسقط 12 صاروخ "أتاكمز" و9 صواريخ لراجمات "هيمارس" و"أولخا"
وأضافت الدفاع الروسية، في بيانها اليومي، أن "وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية، سيطرت على مواقع أكثر فائدة، وهزمت أيضًا القوة البشرية والمعدات التابعة للواء الدفاع الأرضي رقم 128 في منطقتي فيليكايا نوفوسيلكا وماكاروفكا التابعتين لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 105 من الأفراد العسكريين، ومركبتي مشاة قتالية وثلاث مركبات ومدفع هاوتزر عيار 155 ملم بريطاني الصنع، بالإضافة إلى مدفع ذاتي الدفع من طراز "غفوزديكا" عيار 122 ملم.

وقضت وحدات من مجموعة "دنيبر" الروسية، على القوة البشرية والمعدات التابعة للواء مشاة البحرية 37 واللواء الميكانيكي 65 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق فيسيلوي بمقاطعة خيرسون، ورابوتينو بمقاطعة زابوروجيه.
وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 60 عسكريًا وخمس مركبات ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع عيار 155 ملم من طراز "إم 777"، ومدفع هاوتزر من طراز "دي-20"عيار 152 ملم ومدفع هاوتزر من طراز "دي-30" عيار 122 ملم.
مناقشة