رئيس هيئة البحرين للثقافة لـ"سبوتنيك": التعاون الثقافي مع روسيا يمثل إضافة للمملكة

قال رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخ خليفة بن أحمد بن عبد الله آل خليفة، اليوم الخميس، إن توقيع برنامج التعاون الثقافي مع روسيا يمثل إضافة نوعية لمسيرة التبادل الثقافي الدولي للمملكة.
Sputnik
وأضاف في تصريح خاص لـ"سبوتنيك": "نحن على ثقة من إسهام هذا البرنامج الطموح في إثراء المشهد الثقافي البحريني من خلال استضافة معارض فنية عالمية المستوى، وتنظيم فعاليات ثقافية متنوعة تجمع بين التراث العريق والمعاصرة الإبداعية".
وأكد أن البرنامج يتيح الفرصة للفنانين والمبدعين البحرينيين والروس لتبادل الخبرات والتجارب، وبناء جسور من التواصل والتفاعل الثقافي بين البلدين الصديقين.
7 مذكرات تفاهم مهمة خلال جلسة المباحثات بين بوتين وملك البحرين
وبحث الرئيس بوتين مع العاهل البحريني، الذي وصل إلى موسكو على رأس وفد رسمي في وقت سابق اليوم، العلاقات الثنائية ونتائج القمة العربية في المنامة.
ووقعت روسيا والبحرين مذكرات تعاون وتفاهم في مجال الصناعات الدوائية والطبية وفي مجال النقل والعبور ومذكرة بين وزارتي الصحة في كلا البلدين، واعتمدتا برنامج تعاون من خلال وزارة الثقافة في روسيا الاتحادية ووزارة الثقافة والآثار في مملكة البحرين للفترة 2024-2027.
وبحسب مراسل "سبوتنيك"، جرت مراسم التوقيع في الكرملين بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.
مناقشة