إعلام: كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا باتجاه بحر اليابان

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، صاروخا بالستيا باتجاه بحر اليابان، حسبما أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقالت وكالة "يونهاب" للأنباء، إن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا باتجاه البحر الشرقي"، في إشارة إلى المسطح المائي المعروف أيضا باسم بحر اليابان، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
زعيم كوريا الشمالية يهدد جارته الجنوبية بإجراءات "صارمة" بسبب استفزاز "خطير للغاية"
بدورها، أفادت قناة "إن إتش كيه" التلفزيونية، نقلاً عن خفر السواحل الياباني، أن جسماً "من الممكن أن يكون صاروخاً بالستياً قد سقط بالفعل".
وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا جديدا يحمل قمرا صناعيا للتجسس، يحمل اسم "مالليغيونغ-1-1"، مساء الاثنين الماضي، لكن وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، قالت إن الصاروخ انفجر أثناء رحلة المرحلة الأولى بعد وقت قصير من إقلاعه.
وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، نجحت كوريا الشمالية في وضع قمر صناعي للتجسس العسكري في مداره بعد محاولتين فاشلتين في مايو/ أيار وأغسطس/ آب 2023 على التوالي. وقالت كوريا الشمالية، في وقت سابق، إنها ستطلق 3 أقمار صناعية أخرى للتجسس في عام 2024، في محاولة لمراقبة ما وصفته بالتهديدات العسكرية من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
من جانبه، اعترف الزعيم الكوري الجنوبي، كيم جونغ أون، علنا، بأن محاولة إطلاق قمر صناعي للاستطلاع هذا الأسبوع انتهت بالفشل، مشدداً على أن بيونغ يانغ يمكنها التطور من خلال التعلم من الفشل، وأردف، قائلا: "على الرغم من فشلنا في تحقيق الهدف، إلا أننا لن ننكمش خوفا من الفشل، بل سنبذل جهدا أكبر"، مضيفا: "يمكننا أن نتعلم المزيد من الفشل، وهذه هي الطريقة التي يمكننا من خلالها تطوير أنفسنا أكثر".
مناقشة