العملية العسكرية الروسية الخاصة

جنرال سابق: المدربون الفرنسيون في أوكرانيا سيتعرضون لهجمات روسية عند اقترابهم من الجبهة

أكد الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة للقوات الجوية الفرنسية، جان بول بالوميرو، أن المدربين الغربيين في أوكرانيا، قد يتعرضون لهجمات روسية إذا وجدوا أنفسهم بالقرب من الجبهة أو بالقرب من أهداف استراتيجية.
Sputnik
وأضاف بالوميرو لقناة "إل سي آي"، أنه "للروس أهداف استراتيجية في أوكرانيا، ومن الواضح أن المدربين الفنيين (من الدول الغربية) سيواجهون نفس مصير الأوكرانيين إذا وجدوا أنفسهم، بمحض الصدفة المؤسفة، على مقربة من الجبهة أو من الهدف الذي يستهدفه الروس".

وفي وقت سابق، لم يستبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إمكانية نشر قوة عسكرية في أوكرانيا، إذا اخترقت روسيا خط المواجهة، ويأتي مثل هذا الطلب من كييف، بحسب قوله.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
خبير بريطاني: من السخافة الاعتقاد بأن عملية عسكرية مضادة للجيش الأوكراني ستجدي نفعا لكييف

وكانت روسيا قد أرسلت، في وقت سابق، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا للقوات الروسية.

وأشار لافروف إلى أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ضالعان بشكل مباشر بالصراع في أوكرانيا، "ليس فقط عبر إرسال الأسلحة، بل وأيضًا من خلال تدريب العسكريين على أراضي بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى".
السفير الروسي لدى واشنطن: الولايات المتحدة تتفهم عواقب إرسال حلفائها قوات لأوكرانيا
وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق، أن تزويد أوكرانيا بالأسلحة من قبل الغرب يتعارض مع التسوية ولا يسهم في المفاوضات بل وسيكون له أثر سلبي.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/ فبراير 2022، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، من بطش نظام كييف.
مناقشة