عباس: ما قامت به إسرائيل في مخيم النصيرات "مذبحة دموية"

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، لبحث تداعيات العملية التي نفذتها إسرائيل بمخيم النصيرات بقطاع غزة، وتسببت في مقتل وإصابة مئات المدنيين الفلسطينيين.
Sputnik
ووصف عباس العملية الإسرائيلية بـ"المجزرة الدموية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم السبت، التي أشارت إلى أن العملية الإسرائيلية تسببت في مقتل نحو 210 فلسطينيين وإصابة نحو 400 آخرين.
مستشار الأمن القومي الأمريكي يشيد بعملية النصيرات ويصفها بـ"الجريئة"
وفي تصريحات سابقة، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات والمنطقة الوسطى، صباح اليوم، تمثل استمرارا لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني".
وتابع: "نحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عما يجري، وندعو المجتمع الدولي إلى التدخل بشكل فوري لوقف هذه المجازر الدموية، وإلزام سلطات الاحتلال بالتوقف فورا، عن كل هذه الأعمال"، التي تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية".
مقتل 20 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على النصيرات وسط غزة.. فيديو
وأعلنت إسرائيل تحرير 4 من الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، بينما قالت حركة "حماس" إن العملية تسببت في مقتل أسرى آخرين، وستؤثر سلبا على باقي المحتجزين في القطاع، الذين يقدر عددهم بنحو 120 شخصا آخرين.
وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والعمليات البرية نحو 36 ألف قتيل وأكثر من 83 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين.
مناقشة