هجوم بالطائرات المسيرة يدك قاعدة أمريكية على الحدود السورية الأردنية العراقية

تعرضت قاعدة الجيش الأمريكي اللاشرعية في منطقة التنف شرقي سوريا، التي تعتبر من أكبر القواعد العسكرية، اليوم الثلاثاء 11 يونيو/ حزيران، لهجوم عبر طائرات مسيرة انتحارية أصابت القاعدة بشكل مباشر.
Sputnik
وأفاد مراسل "سبوتنيك" أن الانفجارت التي هزت قاعدة الجيش الأمريكي في منطقة التنف على مثلث الحدود (السوري- العراقي– الأردني)، أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص، ناتجة عن هجوم بطائرات مسيرة.
وأضاف المراسل أن المضادات الجوية الأمريكية المحيطة بموقع القاعدة اللاشرعية، حاولت التصدي للطائرات المهاجمة.
وفور دوّي الانفجارات داخل القاعدة، شهدت أجواء المنطقة استنفارا كبيرا للطيران الحربي الأمريكي، وقامت الطائرات بخرق جدار الصوت.
القوات الجوية الروسية تدمر قاعدتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف في سوريا
وأضاف المراسل أن طائرتين مسيرتين اخترقتا الدفاعات الجوية للقاعدة، مع معلومات عن وقوع خسائر مادية مؤكدة داخلها.
وتعرضت القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية، منذ 19 أوكتوبر/تشرين الأول 2023 الفائت، لـ 129 هجوما عبر الصواريخ والطائرات المسيرة، منها 17 هجوم على قاعدة التنف.
الجيش السوري يبدأ حملة ضخمة بدعم من القوات الروسية لتطهير بادية التنف من تنظيم "داعش"
وفي وقت سابق، أطلق الجيش العربي السوري بدعم جوي مكثف من سلاح الطيران الروسي، حملة عسكرية كبيرة تصنف من أكبر الحملات العسكرية في منطقة البادية وسط البلاد، بعد حملة تحرير محافظة دير الزور من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا ودول عدة) قبل 6 سنوات.
وتقع البادية السورية في المناطق الشرقية والجنوبية لمحافظات حمص، دير الزور، الرقة، السويداء وصولًا إلى الحدود العراقية شرقًا، والأردنية جنوبًا.
وتتضمن البادية منطقة الـ"55 كيلومترا" التي تخضع "لحماية" الطائرات الحربية الأمريكية، وهذه المنطقة لطالما شكلت ملاذًا آمنًا ومسرح نشاط كبيرا لفلول تنظيم "داعش" الإرهابي.
القوات الروسية تدمر 3 قواعد للمسلحين وسط سوريا
ضابط أمريكي سابق: إدارة بايدن تريد من موسكو ضرب بولندا... لكن الروس أذكياء
مناقشة