بوتين: الولايات المتحدة تريد فرض نظام دكتاتوري استعماري جديد على العالم

صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعمل جاهدة لفرض نظام على العالم وهو نظام دكتاتوري استعماري جديد، أعمدته المعايير المزدوجة.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وفي مقال لصحيفة "نودون سينمون" الكورية الشمالية الرئيسية بعنوان "روسيا وكوريا الشمالية": تقاليد الصداقة والتعاون عبر السنين"، نشر على موقع الكرملين على الإنترنت، أوضح بوتين خلاله أن "الولايات المتحدة تحاول جاهدة فرض على العالم ما يسمى بالنظام القائم على القواعد، وهو في جوهره ليس أكثر من نظام دكتاتوري استعماري جديد مبني على معايير مزدوجة"، مشيرًا إلى أن "الدول التي لا تتفق مع النهج الأمريكي تواجه ضغوطا خارجية شديدة".
كما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الولايات المتحدة تحاول إضعاف الاقتصاد الروسي بعقوبات جديدة، لكن كل محاولات احتواء البلاد وعزلها عن العالم باءت بالفشل.
بوتين: نقدر عاليا دعم كوريا الشمالية للعملية العسكرية الروسية الخاصة
وأوضح بوتين أن "الولايات المتحدة تحاول إضعاف الاقتصاد الروسي من خلال فرض عقوبات جديدة، فضلا عن إثارة زيادة التوتر الاجتماعي والسياسي داخل البلاد".
وأردف بوتين، بالقول: "بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتهم، فإن كل محاولاتهم لاحتواء روسيا وعزلها باءت بالفشل".

كما أشار الرئيس الروسي إلى أن الولايات المتحدة وأتباعها يعلنون صراحة أن هدفهم هو إلحاق هزيمة استراتيجية بالاتحاد الروسي، ويبذلون قصارى جهدهم لإطالة أمد الصراع في أوكرانيا.

وسيقوم الرئيس فلاديمير بوتين بزيارة دولة إلى جمهورية كوريا الشمالية وفيتنام، في الفترة من 18 إلى 20 يونيو/ حزيران الجاري.
وأكد مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، أنه من المنتظر توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة بين روسيا وكوريا الشمالية، عقب زيارة الرئيس فلاديمير بوتين، إلى بيونغ يانغ.
مناقشة