العملية العسكرية الروسية الخاصة

ضابطة أمريكية سابقة تعرض مفاتيح تقدم المفاوضات بشأن أوكرانيا

صرحت المحللة السابقة لدى البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) والملازمة السابقة في سلاح الجو الأمريكي، كارين كوياتكوفسكي، بأن المفاوضات بشأن أوكرانيا لن تتقدم إلى الأمام حتى يحل أشخاص جدد محل القادة الغربيين.
Sputnik
وأضافت الخبيرة في لقاء مع قناة "جودجينغ فريدوم" على "يوتيوب"، أن "القادة الغربيين الحاليين، بما في ذلك بايدن (جو الرئيس الأمريكي)، متعنتين بفكرة تدمير أوكرانيا، ولا يمكن أن يغيروا هذه الفكرة حتى يُستبدلوا بقادة جدد".
ووفقا لكوياتكوفسكي، فإن الغرب مهتم بتدمير أوكرانيا وخلق نوع من نظام القيم المناهض لروسيا، مهما كان.

وأضافت كويتكوفسكي، أيضًا، أنهم (قادة الدول الغربية) لا يتصرفون مثل البالغين لأنهم لا يريدون الاعتراف بخطئهم في إهدار ثروات شعبهم.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
إعلام غربي يكشف عن خلاف أمريكي أوروبي حول عضوية أوكرانيا في الناتو
وفي وقت سابق، أطلق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مبادرة سلام مع أوكرانيا، شرط رفع العقوبات المفروضة على روسيا، وضمان حقوق وحريات ومصالح المواطنين الناطقين بالروسية في أوكرانيا، بشكل كامل.

وقال بوتين: "بالطبع، يجب ضمان حقوق وحريات ومصالح المواطنين الناطقين بالروسية في أوكرانيا، بشكل كامل، ويجب وضع حقائق إقليمية جديدة، واعتبار شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول، وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، كيانات في قوام روسيا الاتحادية".

وأضاف بوتين أن روسيا تقدم اقتراح سلام حقيقي لحل الصراع في أوكرانيا، لكن إذا رفض الغرب وكييف، فسيكون ذلك مسؤوليتهم عن إراقة الدماء.
وأكد بوتين أن أنانية وغطرسة الدول الغربية أدت إلى الوضع الحالي، وقد اقترب العالم من نقطة اللاعودة.
مناقشة