مجلس الوزراء الروسي يوافق على مشروع اتفاق حول إجراءات تبادل تشكيلات عسكرية مع الهند

وافقت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، على مشروع اتفاقية بشأن إجراءات الإرسال المتبادل للتشكيلات العسكرية والسفن الحربية والطائرات العسكرية بين روسيا والهند.
Sputnik
وجاء في بيان نشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للوقائع القانونية الحكومية، أنه "وفقًا للفقرة 1 من المادة 11 من القانون الاتحادي "بشأن المعاهدات الدولية لروسيا الاتحادية"، تمت "الموافقة على مشروع اتفاقية بين حكومة روسيا وحكومة جمهورية الهند بشأن إجراءات إرسال الوحدات العسكرية، والمقدم من قبل وزارة الدفاع الروسية وبالاتفاق مع وزارة الخارجية الروسية وغيرها من السلطات التنفيذية الفيدرالية المختصة".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الهند توضح سبب رفضها البيان الختامي لـ"مؤتمر سويسرا"
وأضاف: "وسبق ذلك مشروع اتفاق بين حكومة روسيا وحكومة جمهورية الهند، والذي صاغه الجانب الهندي، بشأن إجراءات إرسال التشكيلات العسكرية والسفن الحربية والطائرات العسكرية الروسية إلى أراضي الهند، والتشكيلات العسكرية والسفن الحربية والطائرات العسكرية لجمهورية الهند إلى أراضي روسيا وتنظيم الخدمات اللوجستية المتبادلة بينها".
وأوضح البيان أن المشروع تم تقديمه من قبل وزارة الدفاع الروسية، بعد التنسيق مع وزارة الخارجية والجهات التنفيذية الفيدرالية الأخرى. كما تم إعداد الوثيقة من قبل من قبل الجانب الهندي.
مناقشة