مراسل "سبوتنيك" في السويداء: عدوان إسرائيلي استهدف موقع "تل الصحن" بريف المحافظة الشرقي

أفاد مراسل "سبوتنيك" في السويداء، صباح اليوم الخميس، بأن عدوانا إسرائيليا استهدف موقع "تل الصحن" بريف المحافظة الشرقي‎.
Sputnik
وأشار المراسل إلى أن العدوان استهدف كتيبة الدفاع الجوي في "تل صحن" شرق بلدة شرق بلدة الهويا بريف السويداء الشرقي.
الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في محيط العاصمة دمشق
وتؤكد المعلومات المتوافرة لـ "سبوتنيك" إلى تصدي الدفاعات الجوية لمعظم صواريخ العدوان على الموقع، فيما سقط أحدها في المنطقة واقتصرت الأضرار على المادية.
من جانبه، أفاد مصدر عسكري بأنه "في حوالي الساعة 23:40 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى استشهاد شخصين وإصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".
ويقع موقع "تل الصحن" بالقرب من الحدود السورية الأردنية (نحو 15 كم شمال الحدود)، وهو البوابة الشرقية للسويداء على البادية السورية وصولا إلى منطقة "التنف" التي يحتلها الجيش الأمريكي ومسلحين محليين عملاء له.
يشار إلى أن سوريا كانت قد حذرت، في وقت سابق، من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.
وأكدت وزارة الخارجية السورية أن "استمرار إسرائيل في اعتداءاتها يشير إلى فشلها وتصاعد الهستيريا التي تعاني منها، بسبب صمود سوريا أمام جميع محاولات إسرائيل والقوى الإرهابية لإضعافها وتحويلها عن موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وجهوده في تحرير أرضه، وإصرار سوريا على استعادة الجولان السوري المحتل".
مناقشة