العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية: مقتل جنود أوكرانيين وتدمير مدرعات أمريكية الصنع في ضربة صاروخية بمنظومة "إسكندر-إم"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، توجيه ضربة بمنظومة "إسكندر-إم" الصاروخية على موقع تفريغ قطار شحن محمل بأسلحة ومعدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، في المنطقة الخاضعة لسيطرة قوات نظام كييف بمقاطعة زابوروجيه.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية، أن "طاقم منظومة "إسكندر-إم" الصاروخية العملياتية التكتيكية وجّه ضربة صاروخية على موقع تفريغ قطار شحن محمل بأسلحة ومعدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة قرية أوكراينكا بمقاطعة زابوروجيه".

وأضاف البيان أنه نتيجة الضربة "قُتل عسكريون أوكرانيون، ودُمرت ناقلات جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز "إم-113"، ومنظومات دفاع جوي من طراز "بوك إم1"، ومركبات مشاة برمائية من طراز "بي إم بي-2" وخزانات وقود".

وفي وقت سابق من يوم أمس السبت، أكد منسق مجموعات العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرغي ليبيديف، وقوع انفجار قوي في بلدة ماتفيفكا، الواقعة في الجزء الذي تسيطر عليه قوات نظام كييف من مقاطعة زابوروجيه، حيث يوجد مستودع للقوات المسلحة الأوكرانية يحتوي على صواريخ بعيدة المدى لراجمات "هيمارس".
وقال ليبيديف، في حديث لـ "سبوتنيك"، إنه "في الساعة 17.45، حدث قصف على ماتفيفكا مرة أخرى، وأصدر صوتًا قويًا، وبعد القصف الثاني، توجهت القوات من القرى المجاورة باتجاه فولنيانسك وماتفيفكا.. وكان هناك مستودع كبير في ماتفيفكا به صواريخ لراجمات الصواريخ وصواريخ طويلة المدى للراجمات من طراز "هيمارس".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية في مقاطعة زابوروجيه
وأضاف ليبيديف أن "قافلة كبيرة من سيارات الإسعاف توجهت بعد الانفجار من زابوروجيه نحو ماتفيفكا".
وأوضح أنه " في حوالي الساعة 14.25، كان هناك قصف قوي على بلدة كامينوي بمقاطعة زابوروجيه أصاب موقعا لاستخراج أحجار الغرانيت، حيث تحتفظ القوات المسلحة الأوكرانية بمستودع للذخيرة والمعدات العسكرية فيه، وسمع دوي انفجارات في الضواحي الشرقية لزابوروجيه".

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

وفي عام 2022، قررت 4 مناطق جديدة وهي جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون الانضمام إلى الوطن التاريخي روسيا، وتم ذلك بعد تصويت السكان بالغالبية العظمى لصالح قرار الانضمام.
مناقشة