مسؤول بحركة حماس: الرصيف الأمريكي في غزة ليس أكثر من دعاية واستعراض سياسي

صرح عضو المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، أسامة حمدان، أمس السبت، بأن الرصيف الأمريكي قبالة سواحل غزة، لم يكن أكثر من مجرد استعراض سياسي.
Sputnik
وقال حمدان في تصريح بثته قنوات تلفزيونية عربية، إن "الرصيف العائم الذي أقامته الإدارة الأمريكية على ساحل غزة، لم يكن أكثر من مجرد دعاية واستعراض سياسي لحفظ ماء وجه الإدارة".
وأشار إلى أن الرصيف لم يحل مشكلة نقص الغذاء في قطاع غزة.
وقد بدأ الجيش الأمريكي تشغيل الرصيف، في 17مايو/ أيار الناضي، لكنه لم يجلب الكثير من الفوائد لسكان غزة. وبعد أكثر من أسبوع، انفصل الرصيف عن مراسيه وسط أمواج عاتية، وتوقفت عمليات تسليم المساعدات، واستغرق الأمر أسبوعًا آخر لإعادة تثبيته. ومع ذلك، بعد بضعة أيام، قرر البنتاغون مرة أخرى تفكيكه بسبب سوء الأحوال الجوية الوشيكة، بحسب قوله.
"أونروا": سكان غزة يعيشون حياة بائسة للغاية ويحتاجون كل شيء
وفي وقت سابق، قالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون، سابرينا سينغ، إن "القيادة المركزية الأمريكية أزالت الرصيف المؤقت لمنع حدوث أضرار هيكلية وسط ظروف جوية غير مواتية".
وذكرت وسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق من هذا الشهر، أن "إدارة بايدن تخطط لتفكيك الرصيف بالكامل، في أوائل يوليو (تموز المقبل) بعد أن ثبت عدم فعاليته في تغيير الوضع الإنساني المتردي في غزة".
مناقشة