باحث في العلاقات الدولية: بوتين يواجه الهيمنة الأميركية ويمنع تدخلها في شؤون الدول

أكّد الباحث في العلاقات الدولية، الدكتور يسري عبيد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يواجه الهيمنة الأميركية، مشيرًا إلى أن الرئيس الروسي يعمل على بناء عالم متعدد الأقطاب.
Sputnik
وقال عبيد في حديث لإذاعة "سبوتنيك": "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يحاول قدر الإمكان بناء عالم جديد متعدد الأقطاب لمنع الهيمنة الأميركية على العالم ومنع تدخلها في الشؤون العالم الداخلية".

وأضاف: "موقف بوتين بضرورة وقف الحرب في غزة كان واضحاً منذ البداية، محذرًا من أن هذه الحرب ستهدد الاستقرار الإقليمي والدولي".

وأشار عبيد إلى أن "الإدارة الأميركية تحاول فرض أجندتها وفقاً لمصالحها وبالتالي يحاول بوتين قدر الإمكان عبر منظمة "شنغهاي" و"بريكس" أن يخلق عالما جديدا متعدد الأقطاب ينشر من خلاله السلام".
بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الجديد
وشدّد عبيد على "أهمية تعميق التعاون بين مجموعة "بركس" وشنغهاي" في المجالات الاقتصادية والتنموية، لا سيما وأن الاقتصاد هو عامود السياسة، والرئيس الروسي يحاول تشكيل قوة اقتصادية كبيرة لمواجهة الهيمنة الغربية على الاقتصاد العالمي".
وكشف عبيد عن "تحركات غريبة لدى التنظيمات الإرهابية التي هي صنيعة الغرب من أجل زعزعة الاستقرار الأمني في روسيا وآسيا والصين".
مناقشة