قائد قوات الدفاع الجوي والصواريخ الروسية: كييف تستخدم أنظمة "هيمارس" الأمريكية على نطاق واسع

أكد قائد قوات الدفاع الجوي والصواريخ الروسية، الفريق الأول أندريه سيمينوف، أن كييف تستخدم صواريخ "هيمارس" ليس فقط ضد القوات العسكرية الروسية، ولكن أيضًا لدب الذعر في صفوف المدنيين الروس.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال سيمينوف، في تصريحات صحفية، إن "القوات المسلحة الأوكرانية تستخدم على نطاق واسع أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة من طراز "هيمارس" المصنوعة في الولايات المتحدة، والتي تم تجهيز صواريخها أيضًا برؤوس حربية عنقودية وأنظمة ملاحة بالقصور الذاتي يتم تصحيحها بواسطة بيانات نظام تحديد المواقع العالمي".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولاييف كان يستخدم لقصف القرم
وأضاف أن "هذه الصواريخ (هيمارس) مجهزة برؤوس عنقودية وتستخدم ليس فقط ضد القوات ولكن أيضًا ضد المنشآت المدنية لتخويف سكان بلادنا".
وتابع أن "هذه الصواريخ التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا تتحرك نحو أهداف محددة بسرعات تتجاوز 300 كيلومتر في الساعة (186 ميلاً في الساعة) بينما تتبع مسارًا بالستيًا معقدًا مع مناورات قتالية جوية قبل أن تصل إلى هدفها".
يعد نظام الصواريخ الأمريكية "هيمارس" أحد أقوى الأسلحة في ترسانة القوات المسلحة الأوكرانية، وهو قادر على ضرب الأهداف بدقة عالية على مسافات تتراوح من 150 إلى 200 كم.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
مناقشة