العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الجوي الروسي يدمر أكثر من 42 ألف هدف منذ بداية العملية العسكرية الخاصة

أكد قائد قوات الدفاع الجوي والصواريخ الروسية، الفريق الأول أندريه سيمينوف، أن قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت منذ بداية العملية العسكرية الخاصة أكثر من 42 ألف هدف معادي، منها أكثر من 550 طائرة و27 ألف طائرة مسيرة.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال سيمينوف في تصريحات صحفية: "في المجمل، خلال العملية العسكرية الخاصة، دمرت قوات الدفاع الجوي الروسية أكثر من 42 ألف هدف جوي، بما في ذلك أكثر من 550 طائرة وأكثر من 180 طائرة مروحية وأكثر من 27 ألف طائرة من دون طيار".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
قائد قوات الدفاع الجوي والصواريخ الروسية: دفاعاتنا الجوية تحقق نتائج عالية وتكتسب الخبرة
وأضاف سيمينوف أن "قوات الدفاع الجوي الروسية تعمل على تطوير وتكييف أساليبها على الفور لمواجهة الضربات الصاروخية الأوكرانية"، مشيرًا إلى أنه "نظرًا للاستخدام المتزايد من قبل القوات المسلحة الأوكرانية لأنظمة الضربات الصاروخية الحديثة التي تنتجها دول حلف شمال الأطلسي (ناتو)، فإن قوات الدفاع الجوي تعمل على الفور على تطوير الأساليب وتكييف أنظمة الدفاع الجوي لمواجهة الضربات الصاروخية للعدو".
وتستهدف القوات المسلحة الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، بالطائرات المسيرة والصواريخ.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/ فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.
مناقشة