سفن حربية روسية وصينية تحمل أسلحة خارقة في مناورات "البحر المشترك 2024"

تشارك وحدات بحرية روسية وصينية في المناورات البحرية المشتركة التي تستضيفها بكين وتجري فعالياتها في بحر الصين الجنوبي، وعلى متنها أنواع مختلفة من الأسلحة الخارقة.
Sputnik
وتمتلك القطع البحرية المشاركة قدرات صاروخية خارقة يمكنها تدمير أي هدف معاد سواء كان في البر أو البحر أو الجو، حسبما أفاد تقرير نشرته "سبوتنيك"، النسخة الإنجليزية، اليوم الاثنين.

السفن الروسية

غرومكي: طراد تابع لسفن المحيط الهادئ الروسي انضم له عام 2018.
ريزكي: طراد تابع لمحيط الهادئ الروسي انضم له عام 2023.
وتحمل الوحدات البحرية الروسية صواريخ "أوران" المضادة للسفن وصواريخ "ريدوت" المضادة للطائرات وأنظمة المدفعية "A-190".

السفن الصينية

نانينغ: مدمرة تابعة للبحرية الصينية من نوع "052D" ودخلت الخدمة عام 2016.
فريغات: سفينة حربية من نوع "054A"
ويشانهو: سفينة إمداد.
وتحمل السفن الصينية صواريخ إطلاق رأسي مضادة للسفن والغواصات والطائرات، وصواريخ سطح جو للتعامل مع التهديدات المتنوعة.
الصين وروسيا تبدآن مناورات بحرية مشتركة
ولفت التقرير إلى أنه من المتوقع أن تشمل التدريبات الروسية الصينية إطلاق نار حي للأسلحة المشاركة التي تشمل الطائرات والصواريخ والمدفعية والأسلحة الأخرى، إضافة إلى التدريب على مكافحة الغواصات.
ووصلت سفن الأسطول الحربي الروسي إلى ميناء عسكري في مدينة تشانجيانغ في مقاطعة قوانغدونغ الصينية، يوم الجمعة الـ12 من يوليو/ تموز الجاري، لتنضم إلى السفن الصينية، حيث يجري حشد الوحدات البحرية من الجانبين.
وتمتلك روسيا والصين أضخم أسطولين حربيين في العالم، وفقا لإحصاءات موقع "غلوبال فاير بور" الأمريكي لعام 2024، ويتجاوز إجمالي ما تملكه الدولتان من وحدات بحرية 1500 وحدة.
"فوجيان" الأكثر رعبا.. أسطول حاملات الطائرات الصيني يثير ذعر الأمريكيين
ويحتل الأسطول الروسي المرتبة الأولى عالميا بـ781 وحدة تضم حاملة طائرات واحدة و14 مدمرة و12 فرقاطة، و83 كورفيت، و65 غواصة، 122 سفينة دورية، و47 كاسحة ألغام بحرية.
ويحتل الأسطول الصيني المرتبة الثانية عالميا بـ730 وحدة بحرية تضم حاملتا طائرات في الخدمة و3 حاملات مروحيات و49 مدمرة، و42 فرقاطة، و72 كورفيت، و61 غواصة، و150 سفينة دورية، و36 كاسحة ألغام بحرية.
ما هي قدرات الأسطول الروسي في 2022؟
مناقشة