العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الأوكرانية تقصف أراضي جمهورية دونيتسك بـ 64 مقذوفا خلال الساعات الـ24 الماضية

أفادت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الخميس، بأن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 26 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية، وأطلقت 64 مقذوفًا من عيارات مختلفة.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا على "تلغرام": "خلال الساعات الـ 24 الماضية، سجلت الممثلية 26 حالة قصف من قبل القوات الأوكرانية، 12 منها على محور دونيتسك و11 على محور غورلوفكا و3 على محور ياسينوفاتايا".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحرر بلدة أوروجاينويه في جمهورية دونيتسك الشعبية
وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 64 مقذوفًا مختلفة العيارات. وبحسب المكتب التمثيلي، وردت معلومات عن إصابة 7 مدنيين.
يُذكر أنه في اليوم السابق، تم تسجيل 47 حالة قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية.
وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، البنى التحتية والمدنيين في الأقاليم الروسية الجديدة (جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه)، متبعة أساليب إرهابية؛ وذلك بدعم عسكري كبير من دول حلف شمال الأطلسي "ناتو".
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.
مناقشة