العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاعات الجوية الروسية تدمر 21 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بريانسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن أنظمة الدفاعات الجوية دمرت 21 طائرة مسيرة أوكرانية أمس فوق أراضي مقاطعة بريانسك.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقالت الوزارة في بيان لها: "في 26 يوليو/ تموز، في الفترة الزمنية من الساعة 21.00 إلى 23.40، حاول نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرة دون طيار على أهداف في روسيا الاتحادية".

وأضاف البيان: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي واعترضت 21 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بريانسك".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
"سو-27" روسية تعترض طائرة استطلاع ومقاتلتي "تايفون" بريطانيتين وترغمها على الابتعاد عن حدود روسيا
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحًا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية على أيدي نظام كييف.
وبعد انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه إلى روسيا في سبتمبر/ أيلول 2022، صارت مهمة القوات الروسية تحرير كامل أراضي هذه المناطق من قبضة القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى الأهداف الأخرى المتمثلة بنزع سلاح أوكرانيا وضمان حيادها والقضاء على النازية هناك وتقديم المسؤولين عن جرائم الحرب إلى العدالة.
مناقشة