العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الأوكرانية تقصف المناطق السكنية في مقاطعة خيرسون أكثر من 40 مرة خلال الساعات الـ24 الأخيرة

أفاد مصدر قريب مطلع للصحفيين بأن الجيش الأوكراني نفذ خلال النهار 43 ضربة مدفعية على 10 مناطق سكنية على الضفة اليسرى لنهر دنيبر في مقاطعة خيرسون.
Sputnik
وقال المصدر إن الجيش الأوكراني، شن خلال النهار، 29 ضربة مدفعية على طول الضفة اليسرى لنهر دنيبر، مؤكدا أن 14 هجوما آخر وقع ليلا.

وتعرضت لضربات الجيش الأوكراني 10 مناطق سكنية على الضفة اليسرى لنهر دنيبر: دنيبرياني، كاخوفكا، ستارايا زبوريفكا، ألشكي، كورسونكا، معسكرات القوزاق، بيشانوفكا، جولايا بريستان، كارداشينكا، ماسلوفكا.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
حاكم خيرسون: أوكرانيا فقدت ما يصل إلى 5 آلاف جندي أثناء محاولة عبور نهر الدنيبر
وأطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير 2022، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدفها بأنه حماية المدنيين الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية على يد نظام كييف لمدة 8 سنوات، مشيرًا إلى أن العملية الخاصة كانت إجراءً قسريًا، ولم تُترك لروسيا "أي فرصة لفعل خلاف ذلك، ونشأت مخاطر أمنية لدرجة أنه كان من المستحيل الرد بوسائل أخرى".
ووفقًا للرئيس الروسي، تحاول روسيا منذ 30 عامًا التوصل إلى اتفاق مع حلف شمال الأطلسي بشأن مبادئ الأمن في أوروبا، لكنها واجهت ردًا على ذلك إما بالخداع والأكاذيب الساخرة، أو بمحاولات الضغط والابتزاز، في حين أن الحلف رغم احتجاجات موسكو، يتابع توسعه بشكل مطرد ويقترب من حدود روسيا الاتحادية.
مناقشة