العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاعات الجوية الروسية تعترض 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وكورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح، اليوم الأحد، أن الدفاعات الجوية الروسية، دمرت الليلة الماضية، 5 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود وطائرتين مسيرتين في أجواء مقاطعة كورسك.
Sputnik
وأشارت وزارة الدفاع الروسية في بيانها: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة أخرى قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد منشآت داخل روسيا".

وأضاف البيان: "اعترضت ودمرت منظومات الدفاع الجوي المناوبة 5 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلغورود وطائرتين مسيرتين فوق أراضي مقاطعة كورسك".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية: منظومات الدفاع الجوي تسقط طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق بيلغورود
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة