العملية العسكرية الروسية الخاصة

مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات الروسية تدمر نحو 100 عسكري أوكراني

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بأن الوحدات الروسية التابعة لمجموعة "دنيبر" أطلقت النار على تشكيلات القوات الأوكرانية طوال الساعات الـ24 الأخيرة، ما أدى إلى تدمير نحو 100 من العسكريين الأوكرانيين وأحد المدافع الذاتية الحركة الأمريكية الصنع من طراز "بالادين".
Sputnik
وأوضح بيان الوزارة: "هزمت وحدات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات الروسية تشكيلات لواء الهجوم الجبلي 128، واللواء البحري 35 ولواء الدفاع الأرضي 121، الأوكرانية في مناطق بلدات لوغوفوي، وبياتيخاتكي في مقاطعة زابوروجيه، وتياجينكا في مقاطعة خيرسون. ما أدى إلى خسارة نحو 100 عسكري أوكراني، وسبع مركبات، ومدفع ذاتي الحركة من عيار 155 ملم من طراز "بلادين"، ومدفع هاوتزر "إم-777" عيار 155 ملم، ومحطة رادار مضادة للبطارية "أن/تي بي قو-36" الأمريكية الصنع، ومدفع هاوتزر من عيار 152 ملم من طراز "د-20"، ومستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
"لانتسيت" تدمر "سو-25" متخفية... فيديو
وتواصل القوات الروسية، منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس، على يد نظام كييف.
مناقشة