رجل أعمال بارز: نظام "بريكس" المالي يتسبب بانهيار اقتصاد أمريكا

ذكر رجل الأعمال الألماني الفنلندي والمالك السابق لأكبر خدمة استضافة ملفات "ميغا أبلود"، كيم دوتكوم، أن النظام المالي الجديد لمجموعة البريكس سيؤدي إلى تدمير اقتصادي لا مفر منه للولايات المتحدة.
Sputnik
وقال دوتكوم على منصة "إكس": "تقترض الحكومة الأمريكية عشرة مليارات دولار يوميًا. وتقوم الولايات المتحدة بطباعة الأموال على حساب الدول الأخرى التي تستخدم الدولار كعملة احتياطية".

وتابع: "سيضع النظام المالي الجديد لدول البريكس حدًا لهذه السرقة العالمية وسيتسبب في التدمير الاقتصادي الحتمي للولايات المتحدة".

وأفادت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو أن مجموعة "بريكس" يمكنها إنشاء منصة دفع وتسوية رقمية متعددة الأطراف، جسر بريكس. ووفقا لها، يتم الآن إعداد التقرير المقابل من قبل وزارة المالية والبنك المركزي الروسي.
خبير: "بريكس بلس" تضم 45% من مساحة الأرض و46% من سكانها
ويبلغ عجز الميزانية الأميركية، وفقاً لأحدث بيانات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، 1.27 تريليون دولار، كما بلغ الدين الوطني مستوى قياسياً بلغ 34.95 تريليون دولار.
وأشار صندوق النقد الدولي في تقرير له في يوليو/ تموز الماضي إلى أن زيادة ديون الحكومة الأمريكية تسببت في تدهور وضع الاستثمار الأمريكي في العالم من سالب 61% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022 إلى سالب 71% في عام 2023.
مناقشة