العملية العسكرية الروسية الخاصة

الجيش الروسي يحبط محاولة عسكرية أوكرانية لعبور نهر دنيبر

أكد أحد جنود مجموعة قوات "دنيبر" التابعة للقوات المسلحة الروسية، أن القوات الروسية أحبطت محاولة من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، لعبور نهر دنيبر في اتجاه كينبورن في مقاطعة خيرسون، بواسطة نحو 20 زورق إنزال.
Sputnik
وقال الجندي لوكالة "سبوتنيك": "قام العدو في حوالي الساعة 4 صباحًا، بمحاولة واسعة النطاق لاختراق الحاجز المائي في اتجاه كينبورن سبيت، ورصدت استخباراتنا تحركات العدو، في وقت مبكر، على الضفة اليمنى لنهر دنيبر".

وأضاف: "تم إحباط محاولة الإنزال، وتكبد العدو خسائر كبيرة"، مشيرًا إلى أن الجيش الأوكراني استخدم نحو 20 زورق إنزال في العملية، وقد تم تدمير بعض زوارق القوات المسلحة الأوكرانية، وتم تفجير بعضها بالألغام المائية، في القرب من خط الدفاع على النهر".

وفي وقت سابق، أفاد حاكم مقاطعة خيرسون، فلاديمير سالدو، أن القوات المسلحة الروسية أحبطت محاولات الجيش الأوكراني للإنزال على لسان "تندروفسكايا" البحري في مقاطعة خيرسون.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يواصل عملياته ضد القوات الأوكرانية في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك
مقاطعة خيرسون هي إحدى مقاطعات روسيا، وتقع في الروافد السفلية لنهر الدنيبر، وتطل على بحر آزوف والبحر الأسود. وأصبحت المقاطعة جزءًا من روسيا، بعد استفتاء أجري في سبتمبر/ أيلول 2022. حاليًا، يقع 75% من خيرسون تحت السيطرة الروسية، وتسيطر القوات المسلحة الأوكرانية على جزء من الضفة اليمنى لنهر الدنيبر، بما في ذلك مدينة خيرسون.
مناقشة