العملية العسكرية الروسية الخاصة

روسيا تعلن تطبيق نظام عمليات مكافحة الإرهاب بمقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، ليل أمس الجمعة، أنه تم تطبيق نظام عمليات مكافحة الإرهاب في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقالت اللجنة، في بيان لها، إن "نظام كييف قام بمحاولة غير مسبوقة لزعزعة استقرار الوضع في عدد من مناطق بلادنا".

وأشارت إلى أن الهجوم الإرهابي الذي شنته وحدات أوكرانية مسلحة على مقاطعة كورسك، أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين وتدمير مبان سكنية ومرافق مدنية أخرى.

وأضاف البيان: "من أجل ضمان أمن المواطنين ومكافحة خطر الأعمال الإرهابية، التي تقوم بها وحدات التخريب والاستطلاع للعدو، قرر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إيه. في. بورتنيكوف، تطبيق عمليات مكافحة الإرهاب في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك، ابتداء من 9 أغسطس(آب) 2024".
ولفت إلى أن "الأجهزة الحكومية تتخذ إجراءات إضافية تهدف إلى ضمان أمن المواطنين والحفاظ على القانون والنظام وتعزيز الحماية ضد الإرهاب للمنشآت".
روسيا: القوات الأوكرانية في كورسك تنتهج تصرفات "داعش"
وفي ذات الصدد، أعلن القائم بأعمال حاكم منطقة كورسك الروسية، أليكسي سميرنوف، أنه تم تطبيق نظام عمليات مكافحة الإرهاب في المقاطعة، بسبب ارتفاع مستوى التهديدات التخريبية والإرهابية من قبل أوكرانيا.
وقال سميرنوف عبر منشور على "تلغرام": "بسبب ارتفاع مستوى التخريب والتهديدات الإرهابية من قبل أوكرانيا، تم فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في مقاطعة كورسك".
مناقشة