مقتل 100 فلسطيني في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بغزة خلال صلاة الفجر.. صورة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بمقتل أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات، إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة "التابعين"، التي تؤوي نازحين في حي "الدرج" وسط مدينة غزة، خلال أداء صلاة الفجر.
Sputnik
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): "استشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة "التابعين"، التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة".
وأفادت مصادر محلية لوكالة "وفا"، بأن "طيران الاحتلال الحربي قصف المدرسة خلال أداء المواطنين لصلاة الفجر".
من جانب آخر قال الدفاع المدني بغزة، في بيان له، إنه العمل جارٍ على انتشال جثامين القتلى وإنقاذ المصابين.
وأضاف الدفاع المدني أنه "بعد قصف الاحتلال للمدرسة اشتعلت النيران بأجساد المواطنين، والطواقم تحاول السيطرة على الحريق لانتشال جثث الشهداء وإنقاذ الجرحى".

الجيش الإسرائيلي يعلق على "المجزرة"

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان نُشر على حساب المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، عبر "تلغرام"، إن "طائرة أغارت، قبل قليل، بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية والـ"شاباك" والقيادة الجنوبية، على مخربين عملوا في مقر قيادة عسكري تم وضعه داخل مدرسة "التابعين"، التي تقع بجوار مسجد في منطقة الدرج والتفاح، والتي تُستخدم مأوى لسكان المدينة".
بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: الرد على اغتيال هنية سيكون مناسبا ولن يضر بوقف إطلاق النار بغزة
وأضاف المتحدث الإسرائيلي أن "المدرسة استخدمت كمقر لمقاتلي "حماس" للقيادة والاختباء والترويج لاعتداءات إرهابية مختلفة ضد قوات الجيش الإسرائيلي"، بحسب قوله.
ولفت أدرعي إلى أنه "قبل تنفيذ الغارة، تم اتخاذ خطوات عديدة من شأنها تقليص إمكانية إصابة المدنيين تشمل استخدام ذخيرة مخصصة لنوع الغارة واستخدام الصور الجوية والمعلومات الاستخبارية الأخرى".
مناقشة