العملية العسكرية الروسية الخاصة

البنتاغون: الكونغرس وافق على أكثر من 174 مليار دولار لأوكرانيا منذ بداية الأزمة

الكونغرس الأمريكي
قال مكتب المفتش العام لوزارة الدفاع الأمريكية، في تقرير صدر، اليوم الخميس، إن الكونغرس الأمريكي وافق على أكثر من 174 مليار دولار من الأموال لأوكرانيا، و"تعزيز" حلف شمال الأطلسي "الناتو" في أوروبا، منذ فبراير/ شباط 2022.
Sputnik
واشنطن - سبوتنيك. وذكر التقرير أنه "حتى نهاية هذا الربع، منذ فبراير 2022، خصص الكونغرس الأمريكي أكثر من 174.19 مليار دولار كتمويل تكميلي للرد الأمريكي على العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا".
وأضاف التقرير أن "هذا المبلغ يشمل الأمن والميزانية المباشرة والتنمية والمساعدة الإنسانية لأوكرانيا، إلى جانب المساعدة الأمنية لحلفاء "الناتو" والدول الشريكة الأخرى، والتمويل لدعم الوجود العسكري الأمريكي المعزز، والنشاط في أوروبا".
وتابع التقرير أن "جميع الأدلة تشير إلى أن أوكرانيا تواصل الامتثال لالتزاماتها فيما يتعلق باستخدام الأسلحة الأمريكية فيما يتعلق باستخدام الأسلحة الأمريكية على الأراضي الروسية".
وأشار إلى أنه "لا تزال القوات المسلحة الأوكرانية لا تملك ما يكفي من الأسلحة والذخائر، وخاصة المدفعية والدفاع الجوي والأسلحة بعيدة المدى، للتغلب على تفوق روسيا في البر والجو"، لافتا إلى أنه "لم يعد يتم إنتاج عدد من أنواع ذخيرة المدفعية التي طلبتها أوكرانيا في الولايات المتحدة، وتم تخفيض أحجامها إلى مستويات منخفضة للغاية، مما يجعل من المستحيل تلبية احتياجات القوات المسلحة الأوكرانية على المستوى المناسب".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
السفير الأمريكي السابق لدى روسيا: أوكرانيا تجاوزت "الخط الأحمر" عندما هاجمت مقاطعة كورسك
وسبق لروسيا أن حذرت بشكل متواصل من استمرار تسليم الأسلحة الغربية لأوكرانيا، قائلة إنها لا تؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع دون تغيير نتيجته.
وتواصل القوات الروسية، منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس، على يد نظام كييف.
مناقشة