مقتل 6 فلسطينيين بغارة إسرائيلية شمالي الضفة الغربية وهجوم للمستوطنين في الجنوب

قُتل 5 فلسطينيين، أمس الاثنين، جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، فيما أعلن عن مقتل فلسطيني آخر خلال اقتحام عشرات المستوطنين الإسرائيليين لقرية وادي رحال جنوب الضفة.
Sputnik
القدس - سبوتنيك. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، مساء أمس الاثنين، إن "خمسة شهداء وصلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي جراء قصف الاحتلال على مخيم نور شمس".
حماس تعلن اغتيال إسرائيل لـ3 من قادتها في طولكرم بالضفة الغربية
وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قائلا: "هاجمت طائرة لجيش الدفاع قبل قليل غرفة عمليات في منطقة نور الشمس".
وأفادت مصادر فلسطينية محلية بأن "أربعة انفجارات قوية سمع دويها في مدينة طولكرم، ناجمة عن إطلاق طائرة مُسيرة إسرائيلية عدة صواريخ باتجاه منزل في حارة المنشية في المخيم، ما أدى لمقتل خمسة فلسطينيين".
ونعت "فصائل العمل الوطني" في محافظة طولكرم "شهداء مخيم نور شمس"، وأعلنت عن الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء، ونددت في بيان لها، "جرائم ومجازر الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني"، محملة المجتمع الدولي "مسؤولية عدم وقف العدوان على شعبنا الصامد، والمرابط على أرضه المقدسة".
وفي جنوب الضفة الغربية، هاجم مستوطنون منازل الفلسطينيين في قرية وادي رحال، جنوب بيت لحم، ما أسفر عن مقتل فلسطيني ووقوع عدد من الإصابات.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان: "شهيد و3 مصابين بجروح متوسطة جراء إطلاق مستوطنين النار عليهم في قرية وادي رحال قضاء بيت لحم".
الجيش الإسرائيلي يستهدف سيارة بمسيرة في جنين بالضفة الغربية... فيديو
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن رئيس مجلس قرية وادي رحال، حمدي زيادة، قوله إن "مستعمرين هاجموا منازل المواطنين قرب مدرسة الذكور، وسط إطلاق الرصاص الحي، ما أدى لإصابة أربعة مواطنين في أطرافهم السفلية، نقلوا على إثرها إلى المستشفى".
وأضاف زيادة أن "قوات الاحتلال اقتحمت القرية لتأمين الحماية للمستعمرين، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام تجاه المواطنين".
وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، "ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 651 شهيدا، بينهم 147 طفلا".
مناقشة