العملية العسكرية الروسية الخاصة

وكالة المخابرات المركزية الأمريكية تقر بنجاحات الجيش الروسي في منطقة العملية العسكرية الخاصة

أقر مسؤول في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، بنجاحات ميدانية عسكرية للقوات المسلحة الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة.
Sputnik
وجاءت تصريحات ديفيد كوهين، نائب مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لموقع "C-SPAN"، على هامش قمة الاستخبارات والأمن القومي الأمريكي، قال فيها إن "القوات المسلحة الروسية تتقدم بنجاح على محور كراسنوارميسك" الواقع في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشار كوهين، في حديثه، إلى أن الجيش الروسي ربما يكون قادرا على الاستيلاء على كراسنوارميسك.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
إعلام بريطاني: روسيا تحقق انتصارا كبيرا في جمهورية دونيتسك
وأطلقت روسيا عملية عسكرية الخاصة، في 24 شباط/ فبراير 2022، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدف العملية بأنه لحماية المدنيين الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية على يد نظام كييف لمدة 8 سنوات، مشيرًا إلى أن العملية الخاصة كانت إجراءً قسريًا، ولم تُترك لروسيا "أي فرصة لفعل خلاف ذلك، ونشأت مخاطر أمنية لدرجة أنه كان من المستحيل الرد بوسائل أخرى".
ووفقًا للرئيس الروسي، تحاول روسيا منذ 30 عامًا التوصل إلى اتفاق مع حلف شمال الأطلسي بشأن مبادئ الأمن في أوروبا، لكنها واجهت ردًا على ذلك إما بالخداع والأكاذيب أو بمحاولات الضغط والابتزاز، في حين أن الحلف رغم احتجاجات موسكو، يتابع توسعه بشكل مطّرد ويقترب من حدود روسيا الاتحادية.
مناقشة