إصابة 4 إسرائيليين.. والجيش يعلن تحييد شخص أطلق النار داخل بلدة جنوبي الضفة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، تحييد شخص أطلق النار داخل بلدة كرمي تسور في منطقة غوش عتصيون جنوبي الضفة الغربية.
Sputnik
القدس - سبوتنيك. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، "ورود تقارير عن مشتبه فيه فتح النار داخل بلدة كرمي تسور في منطقة غوش عتصيون".
وأضاف: "تم تحييد مشتبه فيه في المنطقة. الحادث لا يزال مستمرًا. تفاصيل إضافية قيد الفحص".
وفي سياق متصل، أصيب أربعة إسرائيليين، مساء الجمعة، بجروح متفاوتة جراء انفجار مركبة عند مستوطنة غوش عتصيون وعملية إطلاق للنار ودهس عند مستوطنة كرمي تسور جنوبي الضفة الغربية.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية: "إصابة إسرائيليين اثنين بجراح خطيرة جراء انفجار مركبة في غوش عتصيون".
من جانب آخر، قال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان، "ورود تقارير عن مشتبه فيه فتح النار داخل بلدة كرمي تسور في منطقة عتصيون حيث تم تحييد مشتبه فيه في المنطقة. الحادث لا يزال مستمرًا".
وبحسب "يديعوت أحرونوت" فإن "الأجهزة الأمنية تفحص إن كانت هناك علاقة بين تفجير المركبة في غوش عتصيون وبين إطلاق النار في كرمي تسور".
من جانبها قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "خلفية تفجير المركبة قرب عتصيون قيد التحري".
ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حينما أعلنت حركة حماس الفلسطينية، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.
"بعدما فقد أعصابه".. غالانت ساخرا: نتنياهو يمكنه اتخاذ القرارات وقتل كل المحتجزين
وأسفر القصف الإسرائيلي والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، عن وقوع نحو 41 ألف قتيل وأكثر من 93 ألف مصاب، وآلاف المفقودين لازالوا تحت الأنقاض.
مناقشة